أفضل شركات عقارية في السعودية .. 20 من كبري حيتان العقارات في المملكة


الاثنين 15 مايو 2023 | 06:05 مساءً
السوق العقاري
السوق العقاري
فريق - السعودي اليوم

ازدادت عملية البحث عن أفضل شركات عقارية في السعودية مع زيادة الطلب على العقارات في المملكة العربية السعودية؛ حيث يوجد العديد من الشركات العقارية المتخصصة في هذا المجال, ولكن يظل السؤال دائماً ما هي أفضل هذه الشركات؟. لذا تتولى صحيفة السعودي اليوم إلقاء نظرة عامة على أفضل الشركات العقارية في السعودية, والأكثر تميزاً في تلبية احتياجات عملائها بجودة عالية.. فتابعوا معنا!

أفضل شركات عقارية في السعودية

في الوقت الحالي, لم يعد من الصعب إيجاد الخدمات العقارية المناسبة في السعودية, وذلك بفضل توفر الكثير من الشركات العقارية المحترفة المعتمدة, والتي منها:

السوق العقاري السعودي

1 ـ شركة آل سعيدان

شركة آل سعيدان للعقارات تعد إحدى أفضل الشركات العقارية الكبرى والرائدة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي على حدٍ سواء؛ حيث تُقدم منتجات وخدمات إبداعية ومتميزة في مجال العقارات والمقاولات, معتمدة على خبرتها الطويلة في هذا المجال, وتاريخها الذي امتد لأكثر من 80 عام.

ومن الجدير بالذكر, أن الشركة تقدم خدمات عقارية مميزة بجودة عالية وأسعار تنافسية وتعد الشركة الشريك الاستراتيجي المفضل لعملائها في هذا الصناعة, كما تتميز المشاريع التي تنفذها الشركة بالتصاميم الفريدة والإبداعية التي تلبي احتياجات العملاء بشكل كامل.

ستحب قراءة: تعرف علي طرق الربح من العقار 2023

السوق العقاري السعودي

2 ـ شركة سما العقارية

شركة سما العقارية أيضاً إحدى أفضل الشركات العقارية في السعودية, وقد تأسست عام 2008 وحققت العديد من النجاحات في التعهدات التجارية والتوريدات الحكومية, استطاعت أن تفوز بعقود توريد لعدة قطاعات حكومية.

وتجدر الإشارة إلى أن سما العقارية تسعى دائماً إلى أن تكون رائدة في دعم المشاريع الحكومية والخاصة وتلبية احتياجات السوق العقاري السعودي في المملكة العربية السعودية, وذلك من خلال تقديم أفضل الحلول والخدمات لمواكبة رؤية المملكة 2030. ومن هنا يتضح أنه يمكن الاعتماد على سما العقارية في تحقيق الاستثمار العقاري في المملكة بشكل فعال ورائع.

ستحب قراءة: تعرف على ضوابط الهيئة العامة للعقار لضمان النزاهة بالمزادات العقارية

3 ـ شركات الأندلس العقارية

تعد شركة الأندلس العقارية من بين أفضل شركات عقارية في السعودية, فقد تم إنشاءها عام 2007 في مدينة جدة, وتضم 418 متجرًا منتشرة على مساحة تبلغ 90000 متر مربع, باعتبارها مول من المعالم الحيوية في المدينة؛ حيث وفرت أماكن عديدة للتسوق والترفيه للزوار, كما أنها تتميز بموقعها الاستراتيجي وقدرتها على استقطاب الشركات العالمية الرائدة وتوفير الخدمات العالية الجودة للعملاء خاصةً في تركيزها على نشاط عقارات التجزئة الذي يشمل المراكز التجارية ومراكز تسوق الأحياء, والضيافة. فأصبحت شركة رائدة في مجال استثمار وتطوير وتشغيل العقارات التجارية المدرة للدخل في أنحاء المملكة.

ستحب قراءة: طريقة التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444.. تعرف على الشروط

السوق العقاري السعودي

4 ـ شركة الزامل العقارية

تُعد شركة الزامل العقارية من أفضل الشركات الرائدة في مجال الاستثمارات العقارية في السوق العقاري السعودي؛ حيث يقوم فريق الشركة باختيار الاستثمارات وعمل دراسة احترافية لجدوى المشروع للتعرف على نسبة العوائد المتوقعة وحجم المخاطرة, ومن ثم الحرص على اختيار المواقع والفرص الأنسب, مع مراعاة الواقع السوقي ومستقبله.

أما عن أهم ما يميز الشركة فهو أنها تتميز بمحافظتها على استثماراتها وتحقيق أفضل العوائد, كما تتميز بأخلاقيات المهنية الموروثة والكفاءة في الأداء والمصداقية في علاقاتها وتعاملاتها وقوة مشاريعها وتخصصها في الحلول الإدارية والفنية.

ستحب قراءة: فيديو.. هل يُعاقب أصحاب العقارات في حال استخدام العقار مكاناً إلى تعاطي أو ترويج المخدرات؟.. محامي يوضّح

السوق العقاري السعودي

5 ـ مجموعة العريفي العقارية

تعد مجموعة العريفي العقارية أيضاً واحدة من أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث تشتهر بتقديم خدمات عقارية عالية الجودة في السوق العقاري السعودي, كما تضم المجموعة العديد من الشركات العقارية الرائدة في السوق, فتم تصنيفها على أنها واحدة من أفضل الشركات العقارية في المملكة. هذا, وتقدم الشركات التابعة لمجموعة العريفي العقارية العديد من الخدمات بما في ذلك تأجير وبيع العقارات السكنية والتجارية وإدارة العقارات, وبفضل بفضل خبرتها الفائقة نجحت في تلبية احتياجات عملائها بكفاءة واحترافية.

ستحب قراءة: هل ستنخفض أسعار العقار في السعودية 2023 ؟..الرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام وأبها الأعلي في الاستثمار

السوق العقاري السعودي

6 ـ شركة السليمان العقارية

تأسست شركة السليمان العقارية عام 1999 وهي من بين أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث حققت مكانة رائدة في السوق العقاري السعودي نتيجة مشاريعها المتكاملة والتي تتجاوز قيمتها ثمانية مليار ريال سعودي.

هذا, وتسعى شركة السليمان العقارية لتقديم منتجات عقارية ذات جودة عالية تساهم في تلبية احتياجات العملاء وتحقيق عوائد مجزية للمستثمرين, وبما أنها رمز التطوير والاستثمار العقاري بالمملكة فإنه من المتوقع أن تستمر في النمو والتوسع في السوق العقاري السعودي.

ستحب قراءة: شركة ماس الدولية للعقارات وأبرز الخدمات التي تقدمها في السعودية

السوق العقاري السعودي

7 ـ شركة التميز العقارية

شركة التميز العقارية هي إحدى أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث تتميز بتقديم خدمات ذات جودة عالية ومتكاملة للعملاء والشركات, وربما يرجع ذلك إلى أنها تجمع بين الخبرة والابتكار في تنفيذ المشروعات فأصبحت فريدة في قطاع السوق العقاري السعودي. كما توفر الشركة خدمات التمويل العقاري, وتمكن العملاء من شراء وبناء وتجديد العقارات بصيغ متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية. هذا, وبفضل جودة خدماتها وتقديمها لفرص استثمارية جديدة, تمكنت الشركة من تحقيق نجاحًا كبير في مجالها.

ستحب قراءة: هل العقار استثمار آمن ؟ تعرف علي مميزات ومخاطر الاستثمار العقاري

السوق العقاري السعودي

8 ـ شركة ماسة الدولية للعقارات

تندرج شركة ماسة الدولية للعقارات تحت قائمة أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث أنها تركز على تقديم تصاميم مبتكرة وفريدة لعملائها في أي مشروع وذلك بالجمع بين التطور الفني والجودة العالمية للإدارة للمشروعات, وقد كانت في بداية نشأتها تركز على بناء وصيانة الطرق والشوارع والأرصفة بالإضافة إلى إنشاء محطات مشاريع الصرف الصحي ومشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار والإنشاءات العامة للمباني السكنية وغير السكنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تهتم بتحقيق متطلبات العملاء باحترافية بدايةً من التصميم والتنفيذ وحتى الاستلام النهائي؛ بهدف تحقيق النجاح في كل مشروع تقوم به، وهي تعمل باستمرار على تطوير نفسها وتقديم الخدمات والمنتجات ذات الجودة العالية لعملائها.

ستحب قراءة: ما هي شروط طلبات تعديل وتملك العقارات وأهم المستندات والأوراق المطلوبة

9 ـ شركة نزل العقارية

تعتبر نزل العقارية واحدة من أفضل شركات عقارية في السعودية؛ وذلك بفضل تعدد أنشطتها و تكاملها نوعياً وجغرافياً؛ حيث تقوم الشركة بتوفير جميع خدماتها التي تجمع بين الخبرة والجودة العالية لشركائها وضمان الرضا الدائم لهم, والعمل على تحقيق الحد الأقصى الممكن لتحقيق النجاح في كل مشروع يتعاونون فيه.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تسعى دائمًا للريادة عبر تطبيق مبادئ الاستثمارات والاستشارات العقارية والتسويق الاحترافي العالمي, وتتميز بثقة عالية و إقليميا محليا.

ستحب قراءة: كيف احصل علي منحة ارض مجانية من الديوان لجميع المواطنين الرجال والنساء؟.. الشروط وظيفة التقديم

السوق العقاري السعودي

10 ـ أوج القابضة للعقارات

أوج القابضة للعقارات هي إحدى الشركات الرائدة في السوق العقاري السعودي؛ حيث أنها تقدم باقة متكاملة من الخدمات العقارية والاستشارات العمرانية بما يتماشى مع احتياجات العملاء والمستثمرين وذلك بفضل التزامها بمعايير الجودة والشفافية في جميع تعاملاتها وتقديم خدمة مميزة لعملائها.

هذا, وتعتمد الشركة على تحقيق أداء متميز في التقييم العقاري وتطوير العقارات التجارية والسكنية, وتسعى إلى تأمين المساحات العقارية الواسعة لتلبية احتياجات العملاء وزيادة قيمة الاستثمارات العقارية.

ستحب قراءة: السوق العقاري السعودي 2023 .. وضع العقارات في المملكة هل سيصعد أم لا ؟

11 ـ شركة نايت فرانك العقارية

تندرج شركة نايت فرانك العقارية تحت قائمة أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث أنها تُعرف بخبرتها الواسعة في مجالات التثمين والاستشارات العقارية, لذا فإنها تعد واحدة من أكبر شركات التقييم العقاري والخدمات الاستشارية في العالم. هذا, وتتعاون الشركة مع العديد من العملاء في المملكة العربية السعودية مثل المطورين العقاريين والمؤسسات المالية والقطاع الحكومي والذين يثقون في أساليب التقييم الدقيقة والمهنية التي تقدمها.

ستحب قراءة: تصميم رقي فيلا من سكني .. ما هي المساحة الإجمالية والتصميم الداخلي ؟

الاستثمار العقاريالاستثمار العقاري

12 ـ شركة العمار العقارية

تعتبر شركة العمار العقارية واحدة من أهم الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية؛ حيث أنها تركز على كافة أوجه مجال الاستثمار العقاري, كما أنها تهدف إلى توفير خدمات إحترافية في مجال الاستثمار العقاري وجذب فرص استثمارية عقارية استثنائية لشركائها.

وتجدر الإِشارة إلى أن مشروع قنوان من أبرز مشاريع الشركة الناجحة حيث يضم 34 فيلا من طابقين مصممة بأربع تصاميم مميزة ويقع المشروع في منطقة العزيزية بمدينة الخبر.

ستحب قراءة: بعد التعديل.. تعرف على شروط الدعم السكني للنساء وخطوات الحصول عليه 1445

13 ـ شركة كادن للاستثمار العقاري

تعد شركة كادن أيضاً واحدة من أفضل شركات عقارية في السعودية, وتأسست عام 2010م, بهدف تنمية مشاريع العقارات السكنية والتجارية في المملكة العربية السعودية, وتبلغ محفظتها العقارية أكثر من 7 مليارات ريال سعودي؛ وذلك يرجع إلى أنها تتمتع بخبرة واسعة في تطوير وإدارة المشاريع العقارية في السوق العقاري السعودي.

هذا, وتتميز الشركة بتقديم حلول عقارية مبتكرة ومتطورة كما توفر بيئات سكنية وتجارية متميزة تتماشى مع احتياجات العملاء مما أدى إلى حصولها على العديد من الجوائز العالمية المرموقة في مجال التطوير العقاري.

ستحب قراءة: كيفية وخطوات الاستعلام عن الصك العقاري برقم الهوية عبر منصة ناجز 1444

السوق العقاريالسوق العقاري

14 ـ شركة الشويعر للاستثمار والتطوير العقاري

تعتبر شركة الشويعر للاستثمار والتطوير العقاري واحدة ضمن قائمة أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث تقوم الشركة بتطوير وإدارة مجموعة من المشاريع السكنية والتجارية على مستوى عالي من الجودة والتميز.

أمت عن أهم ما يميز هذه الشركة فهو أنها توفر إمكانيات عقارية متكاملة لعملائها، مثل الاستثمار في العقارات والتطوير والبناء والتصميم, بالإضافة إلى تقديم خدمات الإدارة والتشغيل, فأصبحت من أكثر الشركات ثقة في السوق العقاري السعودي، بسبب تاريخها في هذا المجال.

ستحب قراءة: كيفية جني الأموال من مجال العقارات.. 6 طرق تعرف عليها

15 ـ شركة وثير للتطوير

تعد شركة وثير للتطوير العقاري من أهم الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية؛ حيث أنها تهدف إلى تقديم حلول وإمكانيات سكنية تلبي كافة احتياجات العملاء بتصاميم فاخرة وعصرية بهدف الارتقاء بمستوى العيش والحياة.

ومن الجدير بالذكر, أن شركة وثير تتميز بتنوع أعمالها الإنشائية في مدن وميادين المملكة, كما تسعى إلى تطوير المدن الجديدة بهدف دفع عجلة الاقتصاد السعودي إلى الأمام. هذا, وتعد الشركة من أفضل الشركات المُرشحة للراغبين في الحصول على منزل فاخر وذو قيمة عالية وتجربة مثالية في السوق العقاري السعودي.

ستحب قراءة: ما الفرق بين الرهن العقاري والتمويل العقاري؟.. تعرف عل المميزات والمستندات المطلوبة

الاستثمار العقاريالاستثمار العقاري

16 ـ شركة دار الأركان

تعد شركة دار الأركان واحدة من أكثر الشركات العقارية الموثوق بها في المملكة العربية السعودية؛ حيث تمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات في السوق العقاري السعودي خلال فترة زمنية قصيرة, فقد تأسست عام 1994 في مدينة الرياض واستطاعت أن تجذ ب الكثير من المستثمرين سواء أفراد أو شركات نتيجة توسع نطاق أعمالها وتحقيق الكثير من النجاحات في عدة مجالات.

هذا, وتتميز دار الأركان بتقديمها أحدث التقنيات والمخططات المعمارية, بالإضافة إلى تركيزها على إعداد وتنمية المجتمعات المنسجمة و المزدهرة بما يتناسب مع احتياجات العملاء و مستثمريها بهدف تعزيز دورها كقيمة مضافة لبناء مجتمعات تتمتع بالتكامل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

ستحب قراءة: حول الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار وأهدافها الاستراتيجية في السعودية

17 ـ شركة هامات العقارية

تعد شركة هامات العقارية واحدة من أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث أنها تدير أكثر من خمسة وعشرون مركزاً تجارياً في المملكة, كما أنها تقدم خدماتها لملاك العقارات والمستثمرين والمستأجرين في المملكة والمنطقة.

ومن الجدير بالذكر, أن الشركة تقدم خدمات إدارة المراكز التجارية بالإضافة إلى تأجيرها بأساليب احترافية وإبداعية, كما تشمل خدماتها التحليل العقاري ودراسات الجدوى التأجيرية وبذلك أصبحت تتميز بسجل حافل في قطاع إدارة العقارات, وتعد نموذجاً مثالياً رائداً في السوق العقاري السعودي.

ستحب قراءة: شركة هامات العقارية .. ما هي الخدمات التي تقدمها في السوق العقاري ؟

السوق العقاري السعوديالسوق العقاري السعودي

18 ـ شركة الرياض للتعمير

تعتبر شركة الرياض للتعمير واحدة من أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث أنها تركز على تطوير مجموعة كبيرة من المشاريع التي تناسب مختلف الاحتياجات والمتطلبات للعملاء في المملكة, إضافةً إلى أنها صممت العديد من المشاريع الناجحة مثل مخطط الربوة ومشروع النخيل في الرياض, وتسعى دائمًا لزيادة الاستثمارات في السوق العقاري السعودي لتلبية الطلب المتزايد على العقارات في السوق.

ومن الجدير بالذكر, أن الشركة تتميز بتنوع أعمالها وتواجدها في مناطق عدة من المملكة بالإضافة إلى خبرتها الواسعة في الإنشاءات والتصاميم الحديثة.

ستحب قراءة: الصندوق العقاري ينوه علي المواطنين أنه في هذه الحالة عليك إعادة مبلغ الدعم .. إليكم التفاصيل

19 ـ شركة طيبة العقارية للاستثمار

تعتبر شركة طيبة للاستثمار من أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث أنها نجحت في تحقيق عدد من المشاريع الضخمة خلال فترة قياسية, وذلك بالتركيز على تقديم مشاريع مميزة في السوق العقاري السعودي مثل مشروع أبراج البيت, ومشروع برج السحاب, كما أنها تمتلك امتيازات كبيرة في تطوير المشاريع المتكاملة والمدن الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تجتهد في السعي نحو تعزيز استثماراتها في القطاع العقاري بالمملكة وتقديم خدمات عالية الجودة والمستوى التنافسي العالي لعملائها, وبفضل خبرتها الواسعة وقاعدة عملائها الكبيرة, تنظر شركة طيبة العقارية إلى مستقبل مشرق وفرص استثمارية متزايدة في المملكة.

ستحب قراءة: طريقة توثيق عقد الإيجار السكني الموحد.. ننشر الرسوم والمستندات المطلوبة

العقارات السعوديةالعقارات السعودية

20 ـ شركة الأرجان العقارية

وأخيراً شركة الأرجان العقارية تدخل ضمن قائمة أفضل شركات عقارية في السعودية؛ حيث أنها تقوم بتنفيذ مشاريع سكنية وتجارية عالية الجودة نتيجة التركيز على التفاصيل الدقيقة واستخدام المواد الأولية ذات الجودة العالمية, كما تتميز بامتلاكها لمجموعة كبيرة من التصاميم والمساحات التي تتناسب مع جميع الاحتياجات الشخصية والعائلية.

ستحب قراءة: طريقة توثيق عقد الإيجار علي منصة إيجار ومن يتحمل الرسوم المؤجر أم المستأجر؟

وفي الختام, سعدنا صحيفة السعودي اليوم أن جمعنا لكم أفضل شركات عقارية في السعودية, فإذا كنت تفكر في شراء أو بيع أو تأجير ممتلكاتك ستجد بالتأكيد الشركة المناسبة لتلبية جميع احتياجاتك في هذه القائمة. 

اقرأ أيضا