"نبتة الجنكة" فوائد مذهلة وعلاج فعال لـ أمراض معضلة.. متخصص يكشف مفاجآت عنها


الخميس 06 يوليو 2023 | 09:12 صباحاً
نبتة الجنكة
نبتة الجنكة
فريق-السعودي اليوم

هناك الكثير من النباتات والأعشاب التي تحتوي علي عناصر تعزز صحة الجسم, كما تعد علاج فعال لـ كثير من الأمراض, إلا أن كثيراً منا لا يعلم شئ يذكر عن هذه النباتات أو فوائدها.

فوائد نبتة الجنكة

لذا, وعلي أثر ذلك نقدم لـ متابعي موقع السعودي اليوم, تفاصيل حول واحدة من هذه النباتات, و أبرز الفوائد حولها, وذلك وفقاً لما أفاده المتخصصين.

أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطانيأستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني

وتعرف هذه النبتة بـ أسم 'الجنكة', وقد أوضح أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني، عن أوراق نبتة شهيرة تعالج أمراض الدورة الدموية والدوالي والبواسير وقرحات الساق.

اقرا ايضا: تعرف علي أهمية الدهون لـ جسم الإنسان.. والأنواع المفيدة والضارة منها

أمراض تعالجها الجنكة

وجاء ذلك من خلال تغريدة لـ القحطاني، أفاد فيها أن 'نبات الجنكة عبارة عن شجرة كبيرة, والجزء المستخدم منها الأوراق والبذور وتحتوي الأوراق على مركب Ginkgolide, وهو المركب الذي يعزى إليه التأثير الدوائي'.

كما ذكر أستاذ العقاقير, أن أوراق هذه النبتة تفيد في علاج أمراض الدورة الدموية, و بشكل خاص في تحسين جريان الدم باتجاه الدماغ, وقد أثبتت الدراسات أنه يمكن لمركب Ginkgolide أن يساعد على علاج حالات عدم الانتظام الشديد لنبضات القلب.

فيما أشار القحطاني إلي أن نبتة الجنكة, تقوم بعلاج تصلب الشرايين في الدماغ وخاصة عند المتقدمين في السن، كما تستخدم خلاصة الأوراق في علاج أمراض الدوالي والبواسير وقرحات الساق.

اقرا ايضا: دراسة تكشف تأثير مهم لـ فيتامين "د" علي الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة

اقرأ أيضا