بالفيديو.. متخصص يكشف أهم 4 فيتامينات لـ الجسم بعد سن الـ 40


الجمعة 16 يونية 2023 | 10:25 صباحاً
أهم الفيتامينات بعد سن الاربعين
أهم الفيتامينات بعد سن الاربعين
فريق-السعودي اليوم

يعرف أن جسم الإنسان يحتاج لـ الكثير من الفيتامينات, وخصوصاً بعد بلوغ سن الـ 40, حيث تشهد هذه الفتر العديد من التغيرات في جسم الإنسان.

أهم 4 فيتامينات لـ الجسم بعد الـ 40

لذا, نقدم لـ متابعي موقع السعودي اليوم, أهم 4 فيتامينات لـ جسم الإنسان, يجب الحفاظ علي تناولها بعد سن الـ 40, وذلك وفقاً لتوصيات الأطباء والمتخصصين.

فيتامين E

وبحسب مقطع فيديو لـ صيدلي, فإن أول هذه الفيتامينات, هو فيتامين E حيث أنه من أفضل مضادات الأكسدة التي تعمل تجديد لخلايا البشرة وتحافظ على نضارتها وممتاز جداً في علاج الهالات السوداء تحت العين.

فيتامين D

فيما يعد فيتامين D يعد من أفضل الفيتامينات, حيث تعمل علي الوقاية من هشاشة العظام وتزود من نسبة امتصاص الكالسيوم, ويحمي من السرطانات المزمنة التي تصيب كبار السن, ويحسن السائل المنوي عند الرجال ويزود فرصة الحمل للنساء.

المغنيسيوم 

ووفقاً لـ الصيدلي أيضاً, فإن المغنيسيوم من بين الفيتامينات الاربعة ايضاً, حيث يقوي عظام الجسم ويساعد على امتصاص الكالسيوم, وممتاز في التنحيف عن طريق تقليل السوائل المختزنة داخل الجسم ويحفز الأنسولين من أجل تقليل السكر.

 أوميجا 3

فيما إختتم الصيدلي بالإشارة إلي أن الفيتامين الرابع هو أوميجا 3, حيث تعتبر ممتازة لصحة القلب عن طريق تقليل الدهون الثلاثية وتخفض ضغط الدم وتحسن صحة الدماغ وتحافظ على خلايا المخ كي لا يحدث زهايمر مع تقدم العمر، ناصحا بتناول فيتامينات مثل فارماتون، وفيتاماكس، وسنتروم.

اقرا ايضا: دراسة جديدة تكشف فاعلية الشوكولاتة و التوت في تحسين مؤشرات القلب

اقرأ أيضا