فوائد متعددة لـ القرفة.. تقي من أمراض خطير في حالة المواظبة علي تناولها


الجمعة 02 يونية 2023 | 11:53 صباحاً
القرفة
القرفة
فريق-السعودي اليوم

لاشك أن القرفة واحدة من أكثر التوابل شيوعاً في العالم, وتتميز بـ مذاق خاص, حيث أن لها نكهة مميزة.

القرفة تساعد الجسم علي محاربة بعض الأمراض

لكن بجانب ذلك, فإن القرفة أيضاً تمتلك العديد من الفوائد لـ جسم الإنسان, حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد الجسم على محاربة العدوى والفيروسات وأمراض القلب وحتى السرطان.

القرفةالقرفة

فوائد القرفة لـ جسم الإنسان

وعلي آثر ذلك, نقدم من خلال موقع السعودي اليوم, أبرز هذه الفوائد, وفقاً لـ دراسة جديدة أجرها المتخصصين.

1. تساعد علي خفض نسبة السكر في الدم, حيث تشتهر القرفة بخصائصها الخافضة للسكر في الدم، و يمكن أن تقلل من كمية السكر التي تدخل مجرى الدم بعد الوجبة عن طريق إبطاء انهيار الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، وفقا لبحث نُشر في عام 2020، كما أن القرفة لها آثار مفيدة على المصابين بداء السكري من النوع الثاني لأنها قد تحاكي تأثيرات الإنسولين لتحسين امتصاص السكر في الخلايا.

2. يمكن أن تحمي من أمراض القلب, وذلك حيث ارتبط استهلاك القرفة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أظهر بحث أن 3/4 ملاعق صغيرة يتم تناولها يوميا كانت قادرة على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وثبت أيضا أن القرفة تقلل من ضغط الدم عند تناولها باستمرار لمدة 8 أسابيع على الأقل، وفقا لمؤسسة British Heart Foundation.

3. قد تبطئ مرض الزهايمر, ثبت علمياً أن لـ القرفة أثار إيجابية علي محاربة أمراض التنكسية العصبية مثل ألزهايمر وباركنسون التي تتميز بفقدان تدريجي لهيكل أو وظيفة الخلايا العصبية.

القرفةالقرفة

4. قد تبطئ نمو السرطان, حيث أنه تمت دراسة هذا النوع من التوابل للاستخدام المحتمل في الوقاية من السرطان وعلاجه في الغالب من خلال أنبوب الاختبار والدراسات الحيوانية، والتي تشير إلى أن المستخلصات قد تقلل من نمو الخلايا السرطانية وتكوين الأوعية الدموية في الأورام، كما أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن هذا التأثير يبدو ساما للخلايا السرطانية، ما يتسبب في موت الخلايا.

5. يمكن أن يمنع الالتهابات البكتيرية والفطرية, حيث تشير دراسات مختبرية أجريت العام الماضي إلى أن زيت القرفة يمكن أن يساعد في قتل بعض الفطريات التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي؛ ويمكن أيضا منع نمو بعض البكتيريا مثل الليستريا والسالمونيلا، وأظهرت دراسة اختبار إضافية أن التوابل قد تساعد أيضا في منع تسوس الأسنان.

6. قد تحمي من بعض الفيروسات, تشير بعض الأبحاث إلى أن القرفة قد تساعد في الحماية من بعض الفيروسات، مثل الإنفلونزا وحمى الضنك، وهي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق البعوض. 

اقرأ أيضا