فوائد عظيمة في الخبز.. ماذا لو توقفت عن تناوله و أبرز الآثار علي الجسم


الاربعاء 24 مايو 2023 | 01:07 مساءً
الخبز
الخبز
فريق-السعودي اليوم

يلجأ البعض إلي عدم تناول الخبز, من أجل التخلص من الوزن الزائد و الحفاظ علي رشاقة أجسامهم, إلا أن هذا يعد خطأ جسيم نظراً لما يمتلكه الخبز من فوائد متعددة.

لذا, يقدم موقع السعودي اليوم, من خلال التقرير التالي, أبرز فوائد الخبز, بجانب أبرز الأمور التي يمكن أن تحدث في الجسم عند التوقف عن تناول الخبز.

فوائد الخبز

1.يساهم في الحصول على الاحتياج اليومي للجسم من الكربوهيدرات

2.يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن

3.غني بالألياف

الخبزالخبز

أبرز الأمور التي تحدث لـ الجسم عند التوقف عن تناول الخبز

أما عن أبرز الأمور التي يمكن أن تحدث في الجسم عند التوقف عن تناول الخبز, فـ تتمثل فيما يلي:

1. فقدان الماء: حيث أنه عند التوقف عن تناول الخبز سوف تلاحظ أنك تفقد الوزن سريعًا، ولكن هذا لا يعني أنك تفقد الدهون بل الماء، حيث يتم تخزين الكربوهيدرات في الجسم على هيئة الغلايكوجين، وبمجرد قيام الجسم باستهلاك الكربوهيدرات المخزنة به ستفقد كميات كبيرة من الماء، وكأنك تضغط على إسفنجة ممتلئة بالماء، فما تفقده هو الماء وتبقى الإسفنجة كما هي، وبمجرد العودة لتناول الخبز والكربوهيدرات عمومًا من جديد، سوف تستعيد الماء الذي فقدته.

2. الشعور بالتعب والإرهاق: وذلك نظراً أن الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأول بالجسم، ويعد الخبز الأبيض من الكربوهيدرات سريعة الهضم، وتسبب زيادة السكر في الجسم سريعًا وبالتالي الشعور بالطاقة، ولذلك فإن تقليل كمية الخبز المعتادة أو التوقف عن تناوله،سوف يجعلك تشعر بالتعب والإعياء، وتميل للكسل وقلة الحركة.

3. أعراض تشبه الإنفلونزا: حيث أن نقص الكربوهيدرات في الجسم أيضًا, يتسبب في التأثير على مستوى الغلايكوجين بالجسم، مما ينجم عنه أعراض تشبه نزلات البرد، مثل: التعب والضعف الشديد، والغثيان، والنعاس، وآلام الجسم.

4. التقلبات المزاجية: تساعد الكربوهيدرات في رفع مستويات السيروتونين المنظم للمزاج، والذي غالبًا ما يطلق عليه اسم هرمون السعادة، فكلما زادت نسبته في الدماغ كلما شعرت بأنك في حال أفضل.

5. الإكثار من العناصر الغذائية الأخرى: عندما لا تتناول الخبز فسوف تبحث عن بدائل أخرى له، مثل: المعكرونة والأرز، وهي أطعمة تسبب الإصابة بالسمنة أكثر من الخبز.

اقرأ أيضا