إحرص علي تناولها في الإفطار.. أطعمة تعزز صحة القلب


الاحد 21 مايو 2023 | 10:39 صباحاً
أطعمة تعزز صحة القلب
أطعمة تعزز صحة القلب
فريق-السعودي اليوم

تعد وجبة الإفطار واحدة من أهم الوجبات اليومية, و إذا حرص الناس علي إتباع نظام غذائي صحيح خلالها, سيساهم الأمر في تعزيز الصحة العامة لـ الجسم, بشكل كبير.

لذا, يقدم موقع السعودي اليوم, قائمة بـ أهم الأطعمة التي من الضروري تناولها في وجبة الإفطار, من أجل الحفاظ علي صحة القلب, وذلك وفقاً لما ذكرته أخصائية التغذية روزي مارتن لموقع 'ديلي إكسبريس'.

أطعمة تعزز صحة القلبأطعمة تعزز صحة القلب

قائمة هذه الأطعمة

1.الشوفان: حيث يوفر أليافا قابلة للذوبان تسمى بيتا جلوكان، وعند ضمه إلى نظام غذائي صحي يكون له تأثير في خفض الكوليسترول, وهو ما يعزز صحة القلب.

2.فول الصويا: وذلك نظراً لأن أطعمة الصويا، مثل حليب الصويا ولبن الصويا والتوفو وفول إدمامي، مهمة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم, وهو ما يعمل علي دعم صحة القلب.

3.فواكه وخضروات: الإفطار يوفر فرصة رائعة لزيادة تناولك للفواكه والخضروات، حيث تساعد إضافة المزيد من النباتات إلى طبقك على تقليل تناول الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والدهون المشبعة، كما توفر الفواكه والخضروات مزيد من الألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة. 

4.المكسرات: حيث أنها مفيدة لصحة القلب لما تحتويه من دهون صحية، معروفة بـ إسم الدهون غير المشبعة، وهي مفيدة لخفض نسبة الكوليسترول.

اقرأ أيضا