التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع.. نتائج مذهلة لـ الشاي الأخضر في إنقاص الوزن


الخميس 15 يونية 2023 | 09:47 صباحاً
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر
فريق-السعودي اليوم

لاشك أن الوصول إلي جسم رشيق حل لـ الجميع, حيث يرغب الكل في تحقيق الوزن المثالي و الثبات عليه, هذا بجانب أيضاً أن زيادة الوزن بشكل كبير و الوصل إلي السمنة خطر كبير علي صحة الإنسان.

الشاي الأخضرالشاي الأخضر

الشاي الأخضر و إنقاص الوزن

هذا وقد أوصي فريق من الباحثين, بـ دمج الشاي الأخضر في النظام الغذائي, مشيرين إلي أن هذه يعزز النتائج بشكل أسرع في التخلص من الوزن الزائد خاصة حول المعدة.

فيما أوضحوا أن شرب الشاي الأخضر على مدار اليوم, يعمل علي المساعدة علي حرق مئات السعرات الحرارية الإضافية يومياً, حيث يمكن أن يساعد في جعل عملية التمثيل الغذائي في الجسم أكثر كفاءة.

وبحسب ما توصل إليه الباحثين, فأن الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تعرف بـ إسم كاتشين فلافونويد, هو المركب الذي يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي عند تناول المشروب يومياً.

هذا, ويمكن للمركبات الأخري الموجودة في الشاي, أن تزيد من مستوي الهرمونات التي تخبر الخلايا الدهنية بتكسير الدهون. وهذا يطلق الدهون في مجرى الدم ويجعلها متاحة للاستخدام كطاقة.

ويشار إلي أن الشاي الأخضر , يمتلك فائدة أخرى لفقدان الوزن وهي قمع الشهية، حيث يمكن أن يساعد هذا على استهلاك سعرات حرارية أقل على مدار اليوم, ما يعني أنك ستواجه نقصا في السعرات الحرارية، وهي حالة يحتاجها جسمك ليكون قادرا على فقدان أي قدر من الوزن. 

الشاي الأخضرالشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

هذا ويمتلك الشاي الأخضر العديد من الفوائد, ولعل أبرزها:

1.الحد من مستويات الشهية مما يساهم في خسارة الوزن.

2.تعزيز استقلاب الدهون في الجسم.

3.الوقاية من بعض المشاكل الصحية لغناه بمضادات الأكسدة.

4.تعزيز الذاكرة والتركيز.

5.تعزيز نشاط الجسم لاحتوائه على نسب آمنة من مادة الكافيين.

6.الوقاية من رائحة الفم المزعجة.

اقرأ أيضا