عاجل..قفزة كبيرة في أسعار النفط وبرنت يسجل 94.31 دولار ويستمر في تحقيق المكاسب للأسبوع الثالث


الجمعة 15 سبتمبر 2023 | 10:04 صباحاً
النفط يواصل تحقيق المكاسب للأسبوع الثالث علي التوالي
النفط يواصل تحقيق المكاسب للأسبوع الثالث علي التوالي
بندر الزهراني

أدى  خفض  الصين متطلبات الاحتياطي النقدي للبنوك لتعزيز انتعاشها الاقتصادي، ووسط توقعات بقرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة عالميا إلى قفزة كبيرة في  أسعار النفط لتصبح عند  أعلى مستوى لها في 10 أشهر في التعاملات المبكرة الجمعة.

اقرأ ايضا:مدير وكالة الطاقة الدولية :الطلب على الوقود الأحفوري سيصل إلى ذروته قبل عام 2030

خام برنت يرتفع  63 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 94.31 دولار

 ارتفع خام برنت 63 سنتا بما يعادل 0.6%إلى 94.31 دولار للبرميل،بحلول الساعة 0303 بتوقيت غرينتش، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.8 % إلى 90.86 دولار. وهذا أعلى مستوى تداول للخامين القياسيين منذ نوفمبر.

بيانات الإنتاج الصناعي الصيني ومبيعات التجزئة قد تكون محركا للسوق

وقالت تينا تنج المحللة في (سي.إم.سي) إن خفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي في الصين أسهم في رفع أسعار الطاقة والمعادن الصناعية بشكل عام، مضيفة أن بيانات الإنتاج الصناعي الصيني ومبيعات التجزئة قد تكون محركا للسوق في وقت لاحق اليوم الجمعة.

المراهنة على النفط أصبحت تجارة مفضلة في وول ستريت

كما قال إدوارد مويا المحلل في أواندا 'المراهنة على النفط أصبحت تجارة مفضلة في وول ستريت. لا أحد يشكك في أن قرار أوبك+ في نهاية الشهر الماضي سيبقي سوق النفط في حالة شح شديد في الربع الرابع'.

ووصلت أسعار النفط إرتفاعها للأسبوع الثالث على التوالي بفضل  المخاوف المستمرة بشأن العرض، وتوقعات بإبقاء البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير،حيث يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض للشركات والمستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

اقرأ أيضا