"طفرة" إبتكار ثوري.. أطراف صناعية قابلة للطي سهلة الإستخدام


الجمعة 14 يوليو 2023 | 10:24 صباحاً
أطراف صناعية مصنوعة من ألياف الكربون
أطراف صناعية مصنوعة من ألياف الكربون
فريق-السعودي اليوم

لاشك أن فقدان أحد الأطراف يعد أزمة كبيرة, لدي من يواجه أمر من هذا النوع, إلا أن البحث العلمي, دائماً ما يقدم الأمل في أن هناك سمة تحسن قد تظهر مع التقدم والدراسة العلمية.

أطراف صناعية مصنوعة من ألياف الكربونأطراف صناعية مصنوعة من ألياف الكربون

أطراف صناعية قابلة للطي

وفي هذا الإطار, نجح علماء روس في إختراع أطراف صناعية مصنوعة من ألياف الكربون، حيث يمكن ثنيها ووضعها في الماء الساخن لمدة 30 دقيقة لتعود إلى شكلها الأول.

وبحسب ما تم الإعلان عنه من قبل العلماء, فإن صنع الكف الصناعية من مادة التيتانيوم ، يستوجب وضعت أسلاك نيكليد التيتانيوم في غمد لاتكس يحاكي جلد الإنسان، وبعد ذلك تم ملؤه بالسيليكون المعالج. 

سهلة الإستخدام

ومن جانبه, فقد أفاد البروفيسور دميتري غوسيف من قسم علوم المواد وتكنولوجيا معالجة المواد, أن التواصل إلي إبتكار كهذا, يعد أمر مريح جدا من الناحية العملية، حيث لفت إلي أنه 'يمكن لصاحب اليد السليمة ثني أصابع الكف الصناعية وفتحها بصورة متكررة للقيام بالأعمال اليومية', كما ذكر أيضا أن كل ما عليه فعله'قبل النوم عليه وضع الكف الصناعية في ماء ساخن لمدة 30 دقيقة لتعود إلى شكلها الأولي', وذلك خلال تصريحاته لوسائل إعلام روسية.

اقرا ايضا: "حساسية القمح" ما هي و ماسبب الإصابه بها وما هي أبرز أعراضها

أطراف صناعية مصنوعة من ألياف الكربونأطراف صناعية مصنوعة من ألياف الكربون

معمرة بـ المقارنة مع أمثالها من مواد أخري

ووفقاً لـ تجربة عملية, فقد كشفت التجربة بمشاركة متطوع من دون يد أنه يمكن استخدام الكف الصناعية المصنوعة من الفولاذ العادي لمدة شهر واحد وبعدها يجب تغييرها, في حين يمكن إستخدام الكف المبتكرة والمصنوعة من التيتانيوم واللاتيكس أكثر من سنة دون تغيير.

اقرا ايضا: "مصاب به 360مليون شخص "..دراسة تكشف سر تخفى الفيروس قاتل الملايين من البشر

اقرأ أيضا