مريض إلتهاب المفاصل.. إحذر تناول هذه الأطعمة " تزيد من المعاناة و الألم"


الاحد 18 يونية 2023 | 09:34 صباحاً
مرض إلتهاب المفاصل
مرض إلتهاب المفاصل
فريق-السعودي اليوم

رغم أن هناك بعض الأطعمة التي تعد عامل مساعد لـ الشفاء أو الوقاية من بعض الأمراض, إلا هناك بعض الأطعمة أيضاً, التي يتسبب تناولها خطورة كبيرة لمن يعانون من بعض الأمراض.

مرض إلتهاب المفاصلمرض إلتهاب المفاصل

أطعمة محظورة علي مريض إلتهاب المفاصل

ولعل أبرز هذه الحالات, تتمثل في الإصابة بـ مرض إلتهاب المفاصل, حيث أن هناك بعض الأطعمة المحظورة علي مريض إلتهاب المفاصل, لذا نستعرض في موقع السعودي اليوم, قائمة هذه الأطعمة, وفقاً لـ التوصيات و الدراسات الطبية.

السكر المضاف

توصلت دراسة أجرتها الكلية الأمريكية لـ أمراض الروماتيزم على مصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، أنه من بين 20 نوعا من الأطعمة، يبدو أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر والحلويات من المرجح أن تؤدي إلى تفاقم أعراض المرض.

الأغذية الغنية بالملح

هذا وقد توصلت دراسة أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة يونسي في كوريا الجنوبية على فئران عام 2019، أن التهاب المفاصل كان أكثر حدة لدى الفئران التي تناولت نظاما غذائيا غنيا بالملح مقارنة بتلك التي احتوى نظامها الغذائي على ملح أقل, وبذلك فقد أوضح الباحثون أن تناول كميات كبيرة من الصوديوم قد يكون عامل خطر للإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل لدى الأشخاص.

مرض إلتهاب المفاصلمرض إلتهاب المفاصل

الأطعمة المصنعة

يشار إلي أن الوجبات السريعة وحبوب الإفطار واللحوم المصنعة، تميل إلى أن تكون غنية بالسكر المضاف والمواد الحافظة والفركتوز والمكونات الأخرى, التي يحتمل أن تزيد الالتهابات، وبالتالي تؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل.

الأطعمة المحتوية على الغلوتين

يذكر أن الغلوتين عبارة عن مجموعة من البروتينات الموجودة في القمح والشعير والحبوب الأخرى, وقد ربطت بعض الأبحاث بين الغلوتين وزيادة التهاب المفاصل، وأشارت إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي خالٍ من هذا المركب قد يقلل من نشاط المرض ويحسن وضع الالتهاب.

اقرا ايضا: ماذا تفعل في حالة سقوط أحد أسنانك.. الخبراء يكشفون الطريقة الصحيحة بـ هذا الموقف

اقرأ أيضا