طبيب يكشف الآثار السلبية المعرض لها الجسم في حالة التوقف عن تناول الملح ومعدل الحد الأمن منه يومياً


الخميس 08 يونية 2023 | 10:33 صباحاً
ملح الطعام
ملح الطعام
فريق-السعودي اليوم

لاشك أن الملح واحد من أشهر العناصر الغذائي الشائع إستخدامها في العديد من وجبات الطعام, ويشار إلي أنه كـ جميع العناصر الغذائية, له العديد من الآثار الإيجابية, وهناك أيضاً العديد من السلبيات.

التوقف عن تناول الملح له آثار سلبية مميته

لكن يلجأ البعض لـ التخلي تماماً عن الملح في نظامها الغذائي, وذلك تجنباً لـ آثاره السلبية ولاسيما الممثلة في إرتفاع نسب الأملاح و إرتفاع ضعط الدم, الإ أن هذا الإختيار ليس بـ جيد, وذلك نظراً لما يترتب عليه من أثار سلبية علي جسم الإنسان.

وخلال هذا التقرير, نستعرض لـ متابعي موقع السعودي اليوم, أبرز الآثارة السلبية التي تحدث لـ جسم الإنسان في حالة التوقف عن تناول الملح, بجانب الحد الأدني الأمن من إستخدامه بشكل يومي, وذلك وفقاً لتوصيات المتخصصين.

الآثار السلبية لـ توقف عن تناول الملح

حيث أكد الدكتور الروسي ألكسندر مياسنيكوف, أن لا يمكن لـ الإنسان أن يعيش من دون الصوديوم, مشيراً إلي أن من يتوقف عن تناوله بشكل كامل سوف يموت نتيجة تشنجات مروعة وشديدة.

الحد الأدني  الأمن من تناول الملح يومياً

وخلال تصريحاته أيضاً, كشف مياسنيكوف عن أن الحد الأدنى من الاستهلاك اليومي للملح هو 2 جرام وليس أقل، موضحاً أن هناك أطعمة تحتوي على ملح مخفي هي مثلا الخبز و النقانق و الجبن, مشيراً إلي أنه علي سبيل المثال 100جرام من الخبز تحتوي على جرام واحد من الملح.

اقرا ايضا: فوائد مذهلة لـ شوربة العظام.. تعزز المناعة و تعد مهدئ طبيعي و تحسن المزاج

اقرأ أيضا