عطية الزهراني يكتب:عقوق البنات


السبت 13 يوليو 2024 | 02:06 مساءً
الكاتب عطية الزهراني
الكاتب عطية الزهراني
عطية الزهراني

إلى وقت قريب كان الاباء يمتدحون البنات وعدم الخوف عليهن وزود الحنان واهتمامهن وتفوقهن بالدراسة والبقاء في المنزل نقيض الاولاد الخروج من المنزل والعودة متاخر والمشاكل المتنوعة والحوادث المرورية وقد تؤثر على المستقبل.

تغير الوضع سريعاً وعقليات مختلفة يجد الاباء من خلالها الخوف على البنت وخروجها من المنزل بسياراتها امر مخيف وخاصة إذا تاخرت او لم تجيب على مكالمة والدها مما يزيد الخوف وتكثر الهواجيس خوفا عليها وليس عدم ثقة .

تنوعت الأحاديث في هذا الموضوع في مساحات X بما يجب على الاب المتابعة وخاصة في بداية تعليم السواقة والتاكد انها اتقنت ذلك ومعرفتها بالقوانين والأنظمة على الطبيعة وليس شروط اجتياز الرخصة .

فيما اكد احد المختصين في المساحة ان (الاب او الزوج )تجدة اكثر حساسية بخروج الزوجة او البنت بالسيارة لعدم التعود للخروج بدون رجل حيث كان سابقا الاب او الابن او السائق يكون هو المسؤول عن قيادة السيارة والعودة في الوقت المحدد باختلاف الان تخرج بمفردها وقد يطول الوقت للعودة مما يحدث الخوف للآباء .

تنوعت الطروحات في هذا المجال في منصة X فيما اكد احدهم مما لاشك ان اي بداية اي عمل تكون صعبة جدا وتخلق مشاكل بين الزوج وزوجتة او الاب وبناتة مما تحدث المشاكل الزوجية والقطيعة بين الاب والبنات مما تضطر احدهن لعمل بلوك لوالدها حتى لا يفسد طلعتها وجلستها مع صاحباتها مما ذلك الفعل المشين من قبل البنت يزيد الطين بلة وتتطور المشاكل والانفصال خاصة إذا وقفت الزوجة ضد الزوج في تصرف بنتها وقد يكون العكس عندما تطلب البنت طلاق امها بهدف الاستقلالية ونعمل ما نريد .

فيما قاطع الحديث احدهم اي بداية عمل تكون صعبة ومع الاستمرار تصبح الامور عادية فيما اكد على اهمية التفاهم العائلي لتلافي تشتت العائلة .

ويواصل قائلاً :

مما لاشك يحدث العقوق من قبل البنات بعد ان اصبحن في عدم الحاجة لوالدهن بعد حصولهن على التعليم ووظائف والراتب قد يكون اكثر من راتب والدها وتستقل في منزل مع صديقاتها وتسافر إلى الخارج بعيد عن والدها وتلقي علية الشتائم وهذا العقوق كبيرة من كبائر الذنوب فالواجب عليها أن تتوب إلى الله تعالى وأن تسترضي والديها .

وتطرقت المساحة إلى اهمية الوعي في هذا المجال وتعرف الزوجة والبنات الى ان ما يقوم بة الاب حق مشروع وهو المسؤول الاول عنهن وليس عدم ثقة وليس أنني ليس في حاجة لوالدي الان واعمل

' بلوك 'بعد ان صرف وتعب ودرس وتابع حتى اصبحت موظفة وقد يكون ذلك اثر عكسي على مستقبلها وخاصة الزواج حيث لا يمكن اي شخص يرتبط بفتاه عاقة مهما كان مستواها التعليمي ورصيدها المالي .

واختتمت المساحة بأهمية التفاهم في هذا المجال وخاصة الزوج مع زوجتة ومعرفة الزوج سبب خروجها من المنزل ومتى العودة واختيار الكلمات المناسبة في الرد حتى لا يثير غضبه ويدفعه إلى شيء من التصرف غير السليم قد يشتت العائلة ولا ينفع الندم كما على البنات احترام والدهن وما يعملة يعد خوف عليهن من حوادث الطرق وهو المسؤول الاول والأخير .

اختتم :

غريب الدار ومناي التسلي أسلي خاطري عن حب خلي

أسافر عنه من ديره لديره عساي اسلاه لكن ما حصلي

أقرا ايضا: عطية الزهراني يكتب : جبر الخواطر وقسوة الحياة

عطية الزهراني يكتب : غدر السنين

عطية الزهراني يكتب : المتقاعد ونصائح الزملاء  

الكاتب عطية الزهراني
عطية الزهراني يكتبعقوق البنات