أطعمة يجب تجنبها في العشاء.. تعرف عليها ولا تضيفها إلي قائمة وجباتك المسائية


السبت 04 نوفمبر 2023 | 11:32 صباحاً
أطعمة تجنبها في العشاء
أطعمة تجنبها في العشاء
غزيل الخالدي

لاشك أن الحفاظ علي صحة الجسم غاية, نود جميعاً تحقيقها و الوصول إليها, إلا إننا أحياناً نقع ضحايا لبعض الممارسات الغير صحية التي نقوم بها, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم قرائنا ومتابينا.

قائمة طعام تجنبها في العشاء

نستعرض قائمة الأطعمة التي ينغي أن لا تناولها في وجبة العشاء, حتي لا نعرض صحتنا لمخاطر كبيرة, وذلك بحسب ما أفادت أخصائية التغذية الروسية ناتاليا كروغلوفا, في حديث لوكالة 'نوفوستي'.

حيث نصحت ناتاليا كروغلوفا, بضرورة تجنب الطعام الثقيل علي الجهاز الهضمي في وجبة العشاء, حتي لا نتعرض لمشاكل صحية مثل سوء الهضم أو عسر الهضم أو بعض المشاكل الأخري في الجهاز الهضمي.

أطعمة تجنبها في العشاءأطعمة تجنبها في العشاء

ووفقاً لتوصيات خبيرة التغذية, فإن من الضروري تجنب اللحوم والحلويات والمعجنات, من قائمة الأطعمة الخاصة بوجبة العشاء, نظراً لأن كل منهم تعد وجبة ثقيلة علي الجهاز الهضمي.

وقد أوضحت المتخصصة بقولها, أن عملية هضم اللحوم تستغرق من أربع إلى خمس ساعات, وهو ما يعني أن الجسم لن ينعم بالراحة طوال الليل, نتيجة ذلك, كما أشارت إلي أنه يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وقليلة الألياف, ويشمل ذلك بشكل خاص المعجنات والحلويات المختلفة .

الأطعمة التي ينصح بتناولها في العشاء

هذا, وقد نصحت خبيرة التغذية, بتناول الأطعمة النباتية والمأكولات البحرية والدواجن ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكة في وجبة العشاء, وذلك من أجل الحفاظ علي صحة الجسد.

الأطعمة التي ينصح بتناولها في العشاءالأطعمة التي ينصح بتناولها في العشاء

اقرا ايضا: أضرار كارثية لـ تجاهل وجبة الإفطار.. عادة يمكن أن تسبب الإصابة بـ أمراض مزمنة

اقرأ أيضا