محمد البكر يكتب..قضايا بن جمعه والعيد هل من جديد ؟


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 12:57 مساءً
محمد البكر يكتب..قضايا بن جمعه والعيد هل من جديد
محمد البكر يكتب..قضايا بن جمعه والعيد هل من جديد
بقلم محمد البكر

لست طرفاً في قضايا بن جمعه والعيد وبن حسن ، والتي اعتبرت من أهم القضايا التي هزت مجتمع المنطقة الشرقية قبل عقد ونصف تقريبا . وهي قضايا توظيف الأموال ، والتي ذهب ضحيتها آلاف المواطنين . كما أني والحمد لله لم أساهم في أي منها رغم الإغراءات التي كان يروج لها عدد من المشاركين مع هؤلاء الثلاثة والمسوقين لفكرة الأرباح الخيالية . ومع ذلك وبحكم موقعي ككاتب يومي في صحيفة اليوم ، وكمدير لتحرير الشؤون المحلية آنذاك ، فقد تطرقت لهذه القضايا الثلاث من باب المهنية الصحفية ، كما دخلت في مناوشات ومجادلات ، إلى أن تم تداولها أمام القضاء .

مضى على تلك الأحداث أكثر من عقد ونصف ، وتم تداولها بين المحاكم التي تنظرها وبين المساهمين وبين الثلاثة المتهمين بتوظيف الأموال . وعندما ” قلّ ” الحديث عنها في الإعلام ، اعتقدت كما اعتقد غيري ، بأن الأمور قد انتهت ، وأن المساهمين قد استعادوا أموالهم ، وأنتهى مسلسل ” هزّ” الكثير من الأسر . لكن المفاجأة جاءت بعد أن تواصل معي بعض المتابعين ليطلبوا مني المساعدة من جديد في طرح قضاياهم ، حيث أن الأمور توقفت عند تنفيذ الأحكام التي أصدرتها مشكورة المحاكم المتخصصة ، والتي أنصفت المساهمين وأمرت برد المتهمين أموال المساهمين .

سألت بعض المساهمين .. إن كان لديهم أي معلومات جديدة حول استرداد أموالهم ، فكانت إجاباتهم ” حسرة ” . فهم لا يعلمون عن أي جديد ، ولا إن كان هناك أمل في نهاية النفق الطويل .

عندما كتبت أول مرة عن مآسي من تورط وأودع أمواله وشقى عمره ، كنت أكتب عن أرامل في رقبتهن أطفال وأسر ، وعن رجال جمعوا تحويشة عمرهم ومستحقات تقاعدهم ، وعن بسطاء اعتقدوا أنهم وجدوا من ينتشلهم من وضعهم المالي إلى وضع أفضل . كنت أكتب عن عائلات تدمرت ، وعن أسر تفككت ، وعن أحلام طارت . كنت أكتب عن بكاء يصلني بعد كل مكالمة ، لا فرق إن كانت من رجل أو امرأة .

ما تم جمعه من أموال يتخطى المليارات الأربعة من الريالات ، ومن تم تضليله تجاوز آلاف الرجال والنساء . والسؤال المهم والذي بقي حتى اليوم بلا إجابة هو – أين ذهبت تلك المليارات – ؟

بعد كل هذه السنين .. ألا يستحق هؤلاء المساكين -على الأقل – بياناً دورياً من الجهات المختصة ، يعلمونهم أين وصلت الأمور ، وما هي الخطوات التالية ، وهل هناك نهاية لنفق طويل كله آلام وأوجاع وذكريات حزينة !؟ لكم تحياتي

  للتواصل مع الكاتب عبر موقع 'إكس أضغط هنا

✍️محمد البكر يكتب : حتي لا نختنق الخبر والازدحام المروري

✍️ محمد البكر يكتب: دكاكين لجني الارباح

✍️ محمد البكر يكتب: تركي آل الشيخ وملعب الهلال

✍️ محمد البكر يكتب: الموت على " المزاج "

✍️ محمد البكر يكتب: إغلاق المحلات .. السر الدفين

✍️ محمد البكر يكتب: هيئة تطوير الشرقية

✍️ محمد البكر يكتب: المطعم السعودي خارج التغطية

محمد البكر يكتب..قضايا بن جمعه والعيد هل من جديد
محمد البكر يكتب..قضايا بن جمعه والعيد هل من جديد