شركة الرياض للتعمير.. إرث عريق وآفاقٍ واعدة


الاحد 15 أكتوبر 2023 | 05:32 مساءً
شركة الرياض للتعمير
شركة الرياض للتعمير
بدر القحطاني

شركة الرياض للتعمير.. يعد السوق العقاري السعودي اليوم واحد من أهم الأسواق العقارية في المنطقة والعالم، حيث شهد نقلة نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية بفضل الشركات العقارية المتواجدة في المملكة ومن ضمنها شركة الزامل العقارية.

شركة الرياض للتعمير

حيث تعد شركة الرياض للتعمير واحدة من أهم الشركات في المملكة لم تمتلك من خبرات كبيرة في السوق العقاري ويرجع ذلك بفضل المشاريع العقارية التي تنفذها على أرض الواقع، وهي شركة مساهمة عامة بمجال التطوير العقاري بالإضافة لمجالات الأعمال التشغيلية ومزاد السيارات.

وقد رسمت لها مسارًا وتوجهًا يهدف للربحية العالية المستدامة. الرياض للتعمير منذ تأسيسها تساهم في حياة أفضل للمواطن والمقيم والتاجر والمستهلك. تبنت الكفاءات الوطنية واستقطبت الخبرات العالمية لتشيد لها سلمًا للطموح لا نهاية له، كما أن الرياض للتعمير لها مع الغد الاستثماري المشرق موعدًا لم تخلفه.

معلومات عن شركة الرياض للتعمير

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شركة الرياض للتعمير.

رسالة شركة الرياض للتعمير

حيث تسعى الشركة جاهدة للتميز في تطوير وإدارة العقارات، وتعزيز مكانتها الريادية في قطاعي المنتجات الطازجة وخدمات الصالح العام، فهي ملتزمه بتعزيز كفاءتها التشغيلية في أعمالها التشغيلية وتهدف إلى تنويع استثماراتها، وزيادة العائدات على أصولها، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين، حيث تعمل في إطار فلسفة عمل تسعى إلى إحداث تأثير في كل مكان من حولها وتحقيق الاستدامة بمعناها الأوسع ، لصالح الجميع عبر سلسلة القيمة لديها، من عملائها وزملائها إلى شركائها ومساهميها.

شركة الرياض للتعميرشركة الرياض للتعمير

استراتيجية شركة الرياض للتعمير

تستشــرف “الرياض للتعمير” مســتقبل مشــرق لمدينة الرياض، وتقــدم مفهوما جديــدا للتطوير العقاري ومشــروعات التشــغيل، يدعم التحول، ويعزز دورهــا كواحدة مــن الممكنين الرئيســيين لمدينة الرياض، وتســتند الشركة على قيم راسخة وإرث يبرز هويتها من خلال مشروعات واستثمارات تواكب التحول، وتقدم تجربة حقيقية في خلق الأثر ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

استراتيجية الشركة قائمة على رؤية استثمارية واقتصادية تهدف لتحقيق عوائد مالية مستدامة للمستثمرين من خلال تنويع مصادر دخل الشركة عبر أنشطة التأجير والتشغيل، وأنشطة التطوير العقاري وإدارة التطوير بالإضافة إلى الاستثمارات المالية في القطاعات الاستراتيجية ذات الصلة، وتعزيز الاستفادة من مركز الشركة الريادي في قطاع المنتجات الطازجة وأسواق النفع العام.

نهج شركة الرياض للتعمير

حيث تســتهدف “الرياض للتعمير” التحول نحو نموذج عمل الشــركة القابضة الذي سيساعد في تبني رؤية الشركة وجعلها واقعًا ملموسًا من خلال ما يلي:

ترسيخ ثقافة الابتكار

والاطلاع على نماذج أعمال حديثة، وتبني روح الابتكار، مع الاطلاع على أفضل الممارسات المتوفرة لدى الشركة.

شركة الرياض للتعميرشركة الرياض للتعمير

تطوير وبناء القدرات

لتكون الأفضل في مجالها عبر الشــراكات المثمرة والمســتدامة مع رواد التشغيل محلًيا وعالميا

التنمية المستدامة

بالعمل كمطور ومســاهم يسعى لخلق الأثر، ويقدم قيمة مضافة ويمكن مسارات الأعمال باستخدام التقنية للوصول إلى نموذج عمل يعزز مفاهيم الحوكمة والاستدامة المالية والبيئية.

أعضاء مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير

فيصل بن عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن رئيس مجلس الإدارة يمثل أمانة منطقة الرياض

جهاد عبد الرحمن سليمان القاضي الرئيس التنفيذي

علي بن عبد الله الحسون عضو مجلس إدارة

فهد عبدالله عبد العزيز القاسم عضو مجلس إدارة

عبدالله محمد إبراهيم الباحوث عضو مجلس إدارة يمثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

بدر العثمان عضو مجلس إدارة

سليمان ناصر جبران آل هتلان القحطاني عضو مجلس إدارة

عبد الإله بن عبد الرحمن صالح الحسين عضو مجلس إدارة

شركة الرياض للتعميرشركة الرياض للتعمير

استثمارات ومشاريع شركة الرياض للتعمير

تقوم شركة الرياض للتعمير باستثمارات مختلفة ومتنوعة بشركات أخرى حيث تمتلك نسباً متفاوتة من أسهم شركات مثل الخليج العربي لمزادات السيارات بنسبة 50.00%، السعودية للضيافة التراثية بنسبة 8.00%، شركة أسمنت تبوك بنسبة 0.01%، وشركة صندوق رياض التعمير العقاري الأول. أما فيما يتعلق بمشاريع الشركة العقارية، فتتوزع بين مشاريع الخدمات والنفع العام مثل مشاريع مزاد التعمير الدولي للسيارات، ومركز التعمير للنقل العام، وسوق التعمير لجملة الخضروات والفاكهة، وسوق التعمير للحوم والخضروات بالبطحاء، والمشاريع العقارية مثل تلال التعمير بالرياض، ومدينة التعمير للخدمات الفنية، ومدينة شروق التعمير.

مشاريع الخدمات والنفع العام التي تشرف على تنفيذها شركة الرياض للتعمير بالتنسيق مع الحكومة السعودية، تهدف إلى تقديم الخدمات وتحقيق المنفعة العامة للمجتمع السعودي. وتسعى شركة الرياض للتعمير الى تحقيق معدلات تنموية عالية من خلال هذه المشاريع على مختلف الأصعدة منها الزراعي والاستراتيجي والاقتصادي والإنتاجي، ومن أهم هذه المشاريع، هناك مركز التعمير للنقل العام بمدينة الرياض، وهو مرفأ بري خدمي يهدف إلى تقديم خدمات النقل وتقليل ارتباك وازدحام الحركة المرورية في العاصمة الرياض، وهو أحد المشاريع التي تضفي واجهة حضارية على المدينة، كما يعد المشروع عبارة عن ترجمة واقعية وملموسة لجهود أمير المنطقة آنذاك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز.

هناك أيضا مشروع سوق التعمير لجملة الخضار والفاكهة، وهو عبارة عن سوق متكامل لبيع الخضروات والفواكه، وهو أحد مصادر الشراء الهامة بالنسبة للمواطن والمقيم، حيث يتكون السوق من سلاسل محلات التجزئة التي تتيح الكثير من المنتجات الغذائية والزراعية للمتسوقين. ويحتوي السوق أيضاً على مبنى برادات لحفظ الفواكه والخضروات، كما يتضمن السوق مصنعاً للتعبئة والتغليف. ويعد سوق التعمير لجملة الخضار والفاكهة بمثابة بوابة تصدير محلية، حيث يتم التصدير منه إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وخارجية أيضاً حيث يتم التصدير منه إلى عدة دول عربية مثل دول مجلس التعاون الخليجي والعراق. بالإضافة إلى المشروعين السابقين، نجد أيضا سوق التعمير للحوم والأسماك والدواجن والخضر بالبطحاء، وهو سوق تم انشائه من قبل شركة الرياض للتعمير بالمشاركة مع جهات حكومية في المملكة، وهو عبارة عن خطوة أولى نحو تنفيذ سلسلة من المشاريع الأخرى بالتعاون ما بين الرياض للتعمير والحكومة السعودية.

شركة الرياض للتعميرشركة الرياض للتعمير

المشاريع العقارية لشركة الرياض للتعمير

أما بالنسبة للمشاريع العقارية التي قامت بإنجازها أو هي بصدد إتمامها، فنجد مثلا مدينة التعمير للخدمات الفنية، وتقع المدينة شمال شرق العاصمة الرياض، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من مليون ومئة ألف متر مربع. وتضم المدينة مناطق متخصصة في مجال الصناعات الخفيفة، بالإضافة إلى ورش لتقديم كافة خدمات تصليح وصيانة وتأهيل السيارات. وتضم لائحة للمشاريع العقارية التي أطلقتها شركة الرياض للتعمير أيضا مشروع مدن الشروق للتعمير، وتقع شمال شرق مدينة الرياض، وتبلغ مساحتها حوالي 2.124.92 متر مربع. وقد تم اخضاع دراسات تصميم هذه المدن للمعايير العلمية التي تراعي العديد من الجوانب منها الأمني والاجتماعي والحضاري والمعماري والجمالي. وتجدر الإشارة إلى أن شركة الرياض للتعمير قد أعلنت عن إتمام اشتراكها في صندوق رياض التعمير العقاري الأول، والتي قامت بتأسيسه شركة الإنماء للاستثمار بنسبة 50 % من ملكيتها للأراضي الخام المملوكة لها شمال شرق الرياض بنسبة 85 %.

أرقام التواصل مع شركة الرياض للتعمير

العنوانمدينة الرياض - منطقة قصر الحكم - مركز التعمير للجملة - الدور الثالث - ص ب 7442 الرياض 11462

التليفون+966 11 4110333

الفاكس+966 11 4118333

الموقع الإلكترونيwww.ardco.com.sa

البريد الإلكتروني[email protected]

مسؤول الاتصالفهد غنام الدعجاني. 

للمطورين والمستثمرين.. كل ما يخص الاستثمار العقاري في الرياض والدمام

السوق العقاري في السعودية 2023 .. التحدي الكبير لتحقيق رؤية 2030 العقارية

وش مستقبل العقار بالمملكة خلال الفترة المقبلة.. وما هو الأفضل السكن في وحدة إيجار أو تمليك؟ نصائح قيمة

سكني الأراضي المجانية 1445.. شروط الحصول عليها وطريقة التقديم والفئات المستحقة

مميزات سوق العقارات في السعودية 2023 .. مستقبل العقار في المملكة وتطور السوق

تعرف على مميزات السوق العقاري في المملكة العربية السعودية 2023.. وتلك أبرز العقبات التي تواجه التمويل

السوق العقاري السعودي ..جهود مستمرة لتوفير سكن متميز للمواطنين و"سكني"يحقق أحلام 66.230 أسرة في تملك مسكنهم الأول

السوق العقاري فى السعودية..القطاع الواعد يدفع عجلة التنمية و67.7 مليار دولار حجم استثمارات الشركات خلال الفترة الماضيه

اقرأ أيضا