الطرق المثالية لـ معالجة المسام الواسعة.. تعد البشرة جمالها و روناقها


السبت 03 يونية 2023 | 01:27 مساءً
علاج المسام الواسعة
علاج المسام الواسعة
فريق-السعودي اليوم

لاشك أن الجميع يبحث عن الطرق المثالية لـ ظهورة بـ أحسن مظهر, حيث أن المظهر الجمالي, مثار إهتمام الجميع, وبشكل خاص النساء والفتيات.

ولعل مشكلة المسام الواسعة, أحد المشاكل الأكثر شيوعاً التي يسعي الكثيرين حول العالم لـ التخلص منها, لذا من خلال هذا التقرير نستعرض في موقع السعودي اليوم, أبرز طرق علاج المسام الواسعة يشكل أمن, وفقاً لنصائح المتخصصين.

علاج المسام الواسعةعلاج المسام الواسعة

ما هي المسام الواسعة

حيث أوضحت الدكتورة عليا نجم أخصائي أمراض الجلدية والتجميل، أن المسام الواسعة، هي عبارة عن فتحات واسعة في البشرة، تسبب حرج لدى الكثير من البنات، وتجعلها تشعر بعدم الثقة في النفس.

كما ذكرت الدكتورة عليا نجم، أن حجم المسام يختلف من بشرة إلى أخرى حسب نوعها، فإن أصحاب البشرة الدهنية تكون المسام الواسعة كبيرة، حيث تفرز البشرة كمية كبيرة من الزيوت، حيث تظهر البشرة لامعة.

علاج المسام الواسعة

أما عن طرق علاج المسام الواسعة، فـ لفتت نجم أنها تكون من خلال اتباع العديد من الوسائل التي تختلف من بشرة إلى أخرى، خاصة وأن هناك نوعين من المسام، فهي عبارة عن ثقوب صغيرة في الجلد، منها ما يكون بهدف فرز الزيوت الطبيعية، والأخرى من أجل فرز العرق الذي يساعد على تخليص الجسم من السموم.

 طرق علاج المسام الواسعة

1.يجب استخدام غسول غير زيتي فهو يساعد على تنظيف البشرة، حيث يؤدي استخدام الغسول الزيتي إلى ظهور مزيد من الدهون في الوجه.

2.استخدام التونر القابض للمسام، وهو يكون الخطوة التالية بعد الغسول، وعادة ما يكون أفضل نوع تونر هو الذي يحتوي على حمض الساليساليك، والذي يساعد في تقشير البشرة وتلطيفها، وأيضا تقليص مظهر المسام الواسعة.

3.يوصى الأطباء بعدم استخدام المقشر الذي يتضمن على حبيبات فهو يؤدي إلى التهاب الجلد وزيادة إفراز الدهون، بالإضافة إلى توسيع المسام, ويفضل استخدام مقشر يتضمن على أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي, كما ينصح بـ تقشير الوجه يوم مرة أو مرتين في الأسبوع.

4.أثناء الخروج للشمس يفضل وضع واقِ الشمس، على أن يكون بالبروتينات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة.

علاج المسام الواسعةعلاج المسام الواسعة

اقرأ أيضا