أسباب تساقط الشعر.. وكيف تسمتعي بـ شعر صحي وقوي "تعرفي بالتفاصيل"


الجمعة 07 يونية 2024 | 01:24 مساءً
أسباب تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر
غزيل الخالدي

يعد تساقط الشعر من بين الأزمات التي تواجه الكثيرين, ويسعي الجميع لإيجاد حل لها, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض أسباب تساقط الشعر, لحلها والحفاظ علي الشعر من التساقط.

كيفية الحفاظ علي صحة الشعر

والجدير ذكره, أن صحة الشعر تعتمد علي الهرمونات والفيتامينات والمعادن, لذا, يجب مراقبة الحالة الهرمونية وتناول بصورة دورية الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر

كما يجب تناول الفواكه والخضروات البرتقالية والصفراء والخضراء التي تحتوي على الكاروتينات (فيتامين А). ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على اللحوم والكبد كمصادر للحديد.

ويجب الحفاظ على نظافة الجلد وفروة الرأس، ولكن لا ينبغي غسل الشعر بماء ساخن جدا بل من الأفضل أن تكون حرارته 35-37 درجة مئوية, ويفضل استخدام الشامبو الذي يحتوي على زيت الخروع واللوز، أو زيت الخروع نفسه لتغذية الشعر.

أسباب تساقط الشعر

وتتمثل أسباب تساقط الشعر فيما يلي: 

- إضطراب في هرمونات الغدة الدراقية.

- الدورة الشهرية الشديدة جدا إلى فقر الدم وتساقط الشعر

نقص الفيتامينات والعناصر المعدنية التي تقوي بصيلات الشعر، وخاصة فيتامينات A وE والسيلينيوم، وكذلك فيتامينات C وD وفيتامينات مجموعة B وفيتامين PP والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والكروم.

التدخين يؤثر في حالة الشعر ونموه.

- الإجهاد يحفز تساقط الشعر لإن إفراز كمية كبيرة من الأدرينالين يسبب تشنج الأوعية الدموية، ما يقلل من تغذية بصيلات الشعر.

اقرا ايضا: متي يأخذ دواء ضغط الدم.. الموعد المناسب لـ تناول دواء الضغط "تعرف عليه وحافظ علي صحتك"

اقرأ أيضا