عدد السعرات الحرارية في كل أنواع الجبن.. والأنسب منهم للدايت


الاربعاء 05 يونية 2024 | 12:58 مساءً
عدد السعرات الحرارية في كل أنواع الجبن
عدد السعرات الحرارية في كل أنواع الجبن
غزيل الخالدي

تعتبر الجبن من أكثر الأطعمة إنتشاراً, حيث يفضلها معظم الناس حول العالم في أغلب وجباتهم, كما أنها من بين الأطعمة الأكثر تنوعاً, حيث يوجد الكثير من أنواع الجبن, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض السعرات الحرارية في كل أنواع الجبن, وأفضل أنواع الجبن للدايت.

أنسب أنواع الجبن للدايت

الجدير ذكره, أن الجبن المناسب في أنظمة الدايت المختلفة, يتمثل في الجبن قليل الدسم, الذي يحتوي علي نسب قليلة من السعرات الحرارية, أيضاً الجبن المصنوع من مواد طبيعية, لم يحتوي علي إضافات.

عدد السعرات الحرارية في كل أنواع الجبنعدد السعرات الحرارية في كل أنواع الجبن

السعرات الحرارية في كل نوع جبن

هذا, ونستعرض عدد السعرات الحرارية في كل نوع جبن, وهي كما يلي:

- الجبن القريش

كل نوع من أنواع الجبن القريش يحتوي على نسبة معينة من الدهون، إذ أن كوباً من جبن القريش كامل الدسم يحتوي على ما يقارب 220 سعرة حرارية، أما كوب من جبن القريش قليل الدسم يحتوي على 160 سعرة حرارية، بينما كوب واحد من جبن القريش خالي الدسم يحتوي على 100 سعرة حرارية.

- الجبن المثلثات 

كل مثلث من جبن المثلثات كامل الدسم يحتوي على 50 سعرة حرارية، أما الجبن المثلثات قليل الدسم يحتوي على 35 سعرة حرارية.

- جبن الفيتا 

أما السعرات الحرارية الموجودة في جبن الفيتا أقل كثيراً من باقي أنواع الجبن، حيث أن الأونصة الواحدة منه تحتوي على 75 سعرة فقط.

- الجبن الرومي 

يعتبر الجبن الرومي من أكثر أنواع الأجبان مرتفعة السعرات الحرارية، حيث أن كل 28 جراماً منه يحتوي على 116 سعرة حرارية و11 جراماً من الدهون و8.3 جرام من البروتينات. 

- الجبن الحلوم 

كل 50 جراماً من جبن الحلوم يحتوي على 166 سعرة حرارية.

اقرا ايضا: دراسة جديدة تكشف عن قائمة أطعمة تعمل علي إبطاء شيخوخة الدماغ.. إعرفهم بالتفصيل وحافظ علي إضافتهم لوجباتك اليومية

اقرأ أيضا