هل منتجات شركة شي إن تحتوي علي مواد مسرطنة.. مختص يوضح بالتفصيل


الدكتور فهد الخضيري يكشف حقيقة إحتواء منتجات شركة شي إن علي مواد مسرطنة

الثلاثاء 04 يونية 2024 | 02:51 مساءً
هل منتجات شركة شي إن تحتوي علي مواد مسرطنة
هل منتجات شركة شي إن تحتوي علي مواد مسرطنة
دانة الدوسري

تدوال رواد مواقع التواصل الإجتماعي, تدوينات حول إحتواء منتجات شركة شي إن علي مواد مسرطنة, وهو ما أثار مخاوف الكثيرين, ودفع البعض للتخلص من المنتجات التي يملكها من هذه الشركة, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم المواطنين, نستعرض تعليق أحد المتخصصين في أبحاث المسرطنات في هذا الأمر.

الدكتور فهد الخضيري يكشف حقيقة إحتواء منتجات شركة شي إن علي مواد مسرطنة

حيث علق الدكتور فهد الخضيري المختص في أبحاث المسرطنات, عبر حسابه علي منصة 'إكس', على تقارير احتواء منتجات شركة 'شي إن' العالمية على مواد مسرطنة, بقوله 'اطمئنوا: الحديث عن وجود مسرطنات في منتجات شركة شي إن، لم يصدر من جهات رسمية'.

فيما أضاف الدكتور فهد الخضيري من خلال تدوينته, بقوله 'ما قيل عنها يعتبر فرضية فقط ولم يتم ربط أي حالة سرطان بذلك ولا أي دراسة تثبت أنها مسبب، ولكن الخبر فيه أن هناك مواد بلاستيكية وفثالات موجودة ببعض المنتجات'.

الإفراط في الإستخدام هو كلمة السر

كما تابع بقوله ' ثم يقول الخبر إن تلك المواد إذا أفرط الإنسان باستخدامها فقد تكون من المسرطنات، وطبعاً هذا الكلام ينطبق على كل المنتجات البلاستيكية والفثالات واللي في شي... الخ, والفثالات تدخل في صناعات كثيرة في منازلنا وتدخل في صناعة بعض كرات النفثالين التي تُستخدم لتغيير رائحة دورات المياه وتدخل في بعض قنينات الماء البلاستيكية وفي مواد كثيرة'.

وإختتم الدكتور فهد الخضيري, بقوله 'الخلاصة أن الخبر الذي يزعم أن منتجات شيء إن مسرطنة خبر كاذب وغير صحيح'.

اقرا ايضا: أفضل وقت لـ تناول الأسبرين علي مدار اليوم.. خالد النمر يوضح بالتفصيل

اقرأ أيضا