متي يصح تغذية الرضيع بـ حليب البقر وما هو شرط الضروري في هذه الحالة


السبت 06 ابريل 2024 | 12:24 مساءً
متي يصح تغذية الرضيع بـ حليب البقر
متي يصح تغذية الرضيع بـ حليب البقر
غزيل الخالدي

تبحث بعض الأمهات عن الطعام المناسب للطفل الرضيع, وما يمكن أن يتم إطعامة للأطفال في عمر مبكر وما هو غير مسموح به, ومن بين هذه الأطعمة يأتي حليب البقر, الذي تفضل بعض الأمهات تغذية أطفالها به, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض إرشادات الأطباء حول تغذية الأطفال بـ حليب البقر.

متي يصح تغذية الرضيع بـ حليب البقر

حيث أفادت منظمة الصحة العالمية في إرشادتها الصحية, بأن الأطفال الذين يتغذون على الحليب الإصطناعي يمكنهم التحول إلى حليب البقر من عمر 6 أشهر، فيما تنصح جهات صحية أخرى بأنه من الأفضل الإنتظار حتى 12 شهراً.

وقد نصت توصيات منظمة الصحة العالمية, أن الأطفال الذين يتغذون جزئياً أو كلياً على تركيبة حليب إصطناعي يمكن أن يحصلوا على حليب حيواني كامل الدسم (على سبيل المثال، حليب البقر كامل الدسم) , وذلك إعتباراً من عمر 6 أشهر.

الحديد ضروري في هذا الحالة

كما نصحت أيضاً منظمة الصحة العالمية في توصياتها, أنه في هذه الحالة, من الضروري إعطاء الأطفال الأطعمة الصلبة الغنية بالحديد يومياً من عمر 6 أشهر, وذلك لأنه لا يوجد فرقاً في النمو لدى الأطفال إذا تغذوا على حليب البقر كامل الدسم، بإستثناء وجود فقر الدم الناتج عن نقص الحديد, حيث أن حليب البقر ليس مصدر جيد للحديد, لأنه يتواجد به بنسب قليلة.

اقرا ايضا: أهم النصائح للأم المرضعة للصيام في رمضان.. حافظي علي صحتك وصحة طفلك بـ إتباع هذه النظام الغذائي

اقرأ أيضا