عطية الزهراني يكتب : وسائل التواصل … عالم مخيف


الخميس 08 فبراير 2024 | 02:28 مساءً
عطية الزهراني
عطية الزهراني
عطية الزهراني

التفاعل بين وسائل التواصل الإجتماعي يعتبرها البعض مخيفة اشخاص يشاركون ويتبادلون المعلومات والأفكار في مجتمعات متباينة في الافكار وجميعها تقدم معلومات متنوعة وقد نرى انفسنا في هذا الأمر فعلى سبيل المثال لما يفضفض شخص تحت معنى 'فضفضة 'تحس ان الفضفضة انت المقصود فيها ونذيل حروفنا بقولنا مقصودة او تدل دربها إلى أحدهم وحتى لا نبتعد نجد ما يطرح تحت عنوان 'مشكلتي ' قد تلامس الجميع وبدون نقول تدل دربها فهل يا ترى يدرك ذلك العزيز مانود منه أن يدركه قد يقرأ الجميع حروفنا ومشاكلنا التي نقدر نقولها عامة ومحسوسة وبعض الاحيان نقول كلام مستهلك واخر على كلام اخواننا المصريين 'ما فيش حاجة'.

قد نتفق ونختلف بان ما يحدث شيء مؤلم فكم من مشاكل حدثت وكم من اشخاص ندموا وكم اشخاص كانوا محقين عالم مخيف ما نسمع وما يكتب ولا نتجاهل الردود من مختصين لهم مكانتهم العلمية والمجتمعية يحاولون ولكن للأسف محاولتهم تنتهي بالفشل …

ونورد هنا بعض النماذج التي نشرت مؤخراً ولك الرأي عزيزي القاري:

📌 مشكلتي

- واحدة من صحباتي جاتني البيت وهي غير متوازنة تمشي وهي تتهزهز ونظرتها كأنها نظرة بلهاء، لما سألتها وضغطت عليها قالت اخذت مدواخ وشيشة باعشن، اسأليهم بالله ذي اعراضها صدق ولا تكذب علي!

📌 مشكلتي

- انا صارلي 8 شهور متزوجه وللان ماطلبت من زوجي مصروف شهري قلت اخليها لما نكمل سنه على الاقل بس مشكلتي اني حالياً احتاج وانا انسانه اكره اطلب من احد فلوس استحي مررره لكني مجبوره شوروا علي تكفون اطلبه ولا ماطلبه؟ واذا طلبته ايش اقول بالضبط والله ماعرف !!

📌  تساؤلات‬⁩

- هذه مشكلة بنت عرفتها من تويتر بصدفة ربي جابني بطريقها عشان تقول لي مشكلتها هي في فترة عقد قران وحفل الزواج بعد رمضان ، قبل اسبوع صار بينها وبين زوجها جماع بلحظة ضعف وهي خايفة من حدوث الحمل سؤالي هل يحدث الحمل من علاقة وحدة ؟محتاجين جواب عشان نشوف حل للبنت!!

📌 مشكلة:

‏⁧‫#تقول‬⁩ خلعت زوجي الاول قبل اكثر من ثمان سنوات، وعندي منه ولدين… وهو تزوج وخلف وانا تزوجت وخلفت بنت عمرها الان حول سنتين..

‏ما قدرت اكمل مع زوجي الثاني لان اكتشفت اني احب الاول و صارت مشاكل مستمرة مع الثاني حتى طلقني.

‏الان ابي طريقة ارجع للاول لاني اعرف نفسي ما راح اركد نفسيا الا معه… وش افضل طريقة احفظ كرامتي واحقق رغبتي؟

‏ماهو معقول حياتي تتدمر وتنهار بسبب تهور صار قبل تقريبا ١٠ سنوات فلا تشدون علي وافهموني

‏ابي حل يحفظ كرامتي وكرامته..

‏📌 فضفضة

- قصتي أن أبوي يرفض العرسان سواء لي او أخوتي بسبب غير مفروض ويقول حق ناس هم مايبون يتزوجون ويسعي لبنات ناس يبحث لهم عن عرسان أريد منكم نصيحه لي لاتقولين شوف عمك او خالك تكلمنا منهم ولا فيه فايدة

📌 اسأل محامي

- ‏هل زواج المطلقه مره اخرى يسقط حضانة ابنها منها ؟ طليقي له الحق بأخذ الحضانه اذا تزوجت بشخص اخر ؟ احتاج الاجابه الاكيده ضروري

📌 فضفضة

- زوجي خاين اول خيانه كفشته مواعد ورايح لها واعتذر وبكى وسامحته المره الثانيه طلع مع بنت متزوجة عندها اطفال وراح لها لين بيتها وطلع معه واعطاها حواله ماليه ومدري ايش كان المقابل الاكيد انها علاقه غير شرعيه والبنت معروفه بسمعتها كشفته عن طريق جواله هنا انا جن جنوني وهددني انه بيرفع علي قضية تفتيش الجوال طلعت من البيت و طلبت الطلاق الان قاعد يحاول يرجعني و بيعطيني رضاوه وانا رافضه قلبي مو قادر يسامح ابدا وحتى لو رجعت ما بحس بأي ثقه شورو علي

📌 مشكلتي 

- ‏انا واالله ابتليت في زوجه الحياة الزوجيه صفر عندها ابسط حقوقي الزوجيه لا (ج) ولا حتى اهتمام في نفسها انا شخص عاطفي مره واحب الحياه الزوجيه دايم في غرفة النوم جالس وحدي وفي البيت غير تصارخ على العيال وتسب بنت داخلها رجوله .. من الغباء الي فيني كنت ارحمها على انها كانت عايشه في بيت كله صراخ وكله نفسيه وقلت يمكن تتعدل بس اكتشفت العكس واقسم بالله لولا الديون الي علي لاتزوج .

اقرا ايضا: عطية الزهراني يكتب: اسعد نفسكً ..ابحث عمّا يسلي قلبك

عطية الزهراني يكتب: ربط العلاوة السنوية بالرخصة المهنية للمعلمين 

عطية الزهراني يكتب: الشرقية تبدع من خلال أبصر 

عطية الزهراني يكتب : مبادرة "امش٣٠" خطوة مهمة نحو صحة أفضل 

عطية الزهراني
عطية الزهراني يكتب : وسائل التواصل … عالم مخيف