الموز يحارب الأرق ويحسن من معدلات النوم.. تفاصيل


الجمعة 12 يناير 2024 | 02:01 مساءً
الموز
الموز
غزيل الخالدي

يشكل الأرق أحد الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثيرين في مختلف أنحاء العالم, لذا, يبحث الكثيرين عن طرق لمعالجة الأرق, والإستمتاع بـ نوم هادي, وبحسب الخبراء فإن الموز له فعالية هائلة في مكافحة الأرق, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم قرائنا, نستعرض كيفية محاربة الأرق بـ الموز.الأرق 

مخاطر الأرق علي صحة الإنسان

وبحسب ما أفاده الدكتور سيرغي أغابكين، إلى أن الأرق ليس مجرد حالة مزعجة، بل يشكل خطورة على الصحة، حيث يزداد خطر الإصابة بإحتشاء عضلة القلب, كما يزداد خطر الإصابة بالخرف.

طرق مكافحة الأرق بدون أدوية

وعلي أثر ذلك,فقد أوضح أغابكين, أن هناك علاجات غير دوائية فعاليتها في مكافحة الأرق, مشيراً إلي أنه من بين هذه العلاجات تمارين التنفس، وتجنب إستخدام الأجهزة الذكية قبل ساعة من الذهاب إلى السرير.

آثار الموز علي تحسين معدلات النوم ومكافحة الأرق

فيما أشار إلي أن هناك بعض أنواع الطعام تعمل علي تحسين النوم, وتكافح الأرق, لذا, فقد نصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين في وجبة العشاء، مثل الأسماك غير الدهنية، لحم الديك الرومي والبيض الغنية بالتربتوفان- حمض أميني يتحول في الجسم إلى الميلاتونين 'هرمون النوم الليلي'.

كما نصح بـ تناول الزبادي أيضاً, حيث ثبت أن منتجات الألبان تساعد على تحسين النوم من خلال تاثيرها في ميكروبيوم الأمعاء, وأيضاً تناول الموز, حيث 'إن البقع الداكنة التي تظهر على الموز، هي هرمون الميلاتونين - الذي ينتجه الدماغ عندما يغفو الإنسان'. 

اقرا ايضا: بالفيديو.. دكتور سعود الشهري يجيب علي سؤال هل تناول الكركم يسبب تليف للكبد ويكشف الكمية المناسبة للإستخدام اليومي

اقرأ أيضا