خلال معرض "ويتيكس".. مصرف الإمارات للتنمية يؤكد إلتزامه بدعم الطاقة الشمسية


السبت 18 نوفمبر 2023 | 05:49 مساءً
مشروعات الطاقة الشمسية في الإمارات تشهد طفرة كبيرة
مشروعات الطاقة الشمسية في الإمارات تشهد طفرة كبيرة
بدر القحطاني

تواصل الإمارات جهودها  للتوسع في الطاقة النظيفة ، مصرف الإمارات للتنمية،أكد التزامه بدعم  نمو سوق الطاقة الشمسية وفقا لصحيفة 'العين الإمارتية'

اقرأ ايضا:انخفاض سعر الغاز الطبيعي في بورصة نيويورك بداية الأسبوع لكل مليون وحدة حرارية .. التفاصيل

معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"

جاء ذلك تزامناً مع اختتام المصرف مشاركته في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة 'ويتيكس' ودبي للطاقة الشمسية 2023 الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) تحت شعار 'في طليعة الاستدامة' خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: 'يوفر معرض ’ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية‘ منصة رئيسية للتواصل مع اللاعبين الرئيسيين والخبراء في قطاعي الطاقة والمياه لمناقشة اثنتين من أكثر القضايا إلحاحاً في عصرنا الراهن، وهما تحول نظام الطاقة والعمل المناخي. وباعتبارنا المصرف التنموي لدولة الإمارات، حرصنا على المشاركة في هذا الحدث لعرض منتجاتنا وحلولنا التمويلية المرنة التي تدعم الشركات في التحول نحو الطاقة الشمسية، الأمر الذي يساعدها على خفض انبعاثاتها الكربونية وتقليل تكلفة استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة'.

بيئة مواتية للاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية

وأضاف النقبي: 'تمتاز دولة الإمارات بتوافر بيئة مواتية للاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية ويمكن أن يُعزى ذلك لعدة أسباب من أهمها الأهداف الطموحة التي وضعتها الدولة لزيادة قدرتها الإنتاجية من الطاقة النظيفة والمتجددة إلى 14 غيغاواط بحلول عام 2030، إلى جانب انخفاض تكاليف تكنولوجيا الطاقة الشمسية ووفرة أشعة الشمس في الدولة. وقد سررنا بالإقبال الكبير من الشركات والمستثمرين للتواصل معنا خلال المعرض لمناقشة الحلول التمويلية لدعم مشاريعهم في الطاقة الشمسية لنساهم معاً في نمو سوق الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المناخ في دولة الإمارات'.

مشروع شمس أبوظبي

وتعتبر الطاقة الشمسية مصدراً ثانياً للطاقة الكهربائية التي يتم إنتاجها في دولة الإمارات؛ حيث تتمتع الدولة بطقس مشمس معظم أيام السنة، وأطلقت دولة الإمارات مبادرات طموحة لزيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية، حيث واصلت بناء مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة وأبرزها مشروع شمس أبوظبي ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي والذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميغاوات بحلول عام 2030.

مشروعات الطاقة الشمسية في الإمارات تشهد طفرة كبيرة
مشروعات الطاقة الشمسية في الإمارات تشهد طفرة كبيرة

اقرأ أيضا