"تحسين الرؤية" فائدة كبيرة لتناول العنب لدي كبير السن.. دراسة جديدة تكشف مفاجآة


الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 01:31 مساءً
العنب
العنب
غزيل الخالدي

تعد مشاكل الرؤية وضعف النظر, أحد المشاكل الرئيسية التي تواجه كبار السن, لذا, فإنها محاولات الوصول إلي حل لها, تعد هدف للأطباء والمتخصصين, وعلي أثر ذلك, نستعرض في صحيفة السعودي اليوم, أحدث دراسة حول تحسن الرؤية لدي كبار السن.

العنبالعنب

تناول العنب وتحسين الرؤية لدي كبار السن

وذلك وفقاً لما توصل إليه فريق من علماء جامعة سنغافورة الوطنية, الذين أفادوا أن الإستهلاك اليومي للعنب يمكن أن يحسن الرؤية لدي كبار السن, وذلك بعد إجراء تجربة عشوائية شملت 34 متطوعا طلب منهم تناول 1.5 كوب من العنب يوميا لمدة 16 أسبوعا، وكان أفراد المجموعة الضابطة يتناولون دواء وهميا.

وبحسب ما ذكرته مجلة Food & Function, إكتشف الباحثون بعد انتهاء التجربة أن الكثافة البصرية للصباغ البقعي (MPOD) لدى المشاركين الذين تناولوا العنب قد تحسنت بشكل ملحوظ.

السر في مكونات العنب

وهذا, بجانب إرتفع مستوي مضادات الأكسدة والفينولات في البلازما, وتتوافق هذه النتائج مع نتائج الدراسات السابقة التي أظهرت أن تناول العنب يحمي بنية شبكية العين ووظيفتها.

وتجدر الإشارة، إلى أن العنب يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الطبيعية والبوليفينول، التي يمكنها أن تقلل من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الشيخوخة.

العنبالعنب

فوائد أخري للعنب

والجدير ذكره, أن للعنب العديد من الفوائد, من بينها تقليل مستويات الكولسترول في الجسم, و تعزيز صحة القلب والشرايين, والوقاية من فقر الدم, وتعزيز المناعة, وتحسين الذاكرة.

اقرا ايضا: يعزز صحة القلب والمناعة.. تعرف على فوائد لـ العنب

اقرأ أيضا