بـ 4 خطوات..وصفة سحرية للتخلص من إدمان الكافيين خلال رمضان


السبت 11 مارس 2023 | 03:32 مساءً
قهوة
قهوة
فريق- السعودى اليوم

يعد الاقلاع عن الكافيين من أصعب العادات التى تواجه الكثيرين أُثناء ساعات الصيام فى نهار شهر رمضان، نظرًا لدوره فى إعطاء إحساس بالسعادة ليخفي أحيانًا مشكلات أخرى مثل نقص الطاقة والاكتئاب، والتعويض عن اضطرابات النوم.

إدمان الكافيين

تكمن الصعوبة فى التوقف بشكل مفاجئ عن تناول الكافيين ، حيث يصاب هؤلاء بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، مثل الغثيان وتغيرات الحالة المزاجية، لكن هناك عدة طرق للتخلص من إدمان الكافيين قبل رمضان .

خطوات التعافى

بدايةً قم بتغيير روتين يومك من خلال تجربة فعل شيء جديد وتناول مشروب بارد مع المشي، ثم أحرص على شرب المياه بكثرة، لأن الجفاف عادة ما يكون السبب في نقص الطاقة والخمول، حيث يساعد شرب الماء بكميات وفيرة على تقليل تناول أكواب كثيرة من مشروبات الكافيين.

حاول استبدال المشروب بآخر أقل في نسبة الكافيين، فإذا كان الشخص يعتاد شرب الشاي الأسود، فيمكن تجربة الشاي الأخضر بدلاً منه، كما يمكن الاعتماد على القهوة منزوعة الكافيين بدلا من قهوة الإسبريسو أو القهوة المحمصة الداكنة.

يفضل أن يحدد الشخص وقتًا لتناول كوب واحد من مشروبات الكافيين خلال اليوم، كما يوصي الأطباء بالامتناع عن شرب الكافيين بعد الساعة 2 ظهرًا حتى لا يتعارض مع النوم. 

اقرأ أيضا