علاج نوع خطير من السرطان يبدأ بالإكتشاف المبكر.. متخصص يوضح الأعراض


الاربعاء 19 يوليو 2023 | 01:14 مساءً
خلايا سرطانية
خلايا سرطانية
فريق-السعودي اليوم

 من المؤكد أن إكتشاف الأمراض بشكل مبكرة, قد يساهم في الشفاء من المرض بنسبة كبيرة, وهذا ما أوضحه الدكتور ألكسندر سيرياكوف أخصائي الأورام.

أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدي الرجال

حيث أفاد سرطان البروستاتا، أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدى الرجال, لا توجد له  أي أعراض ملحوظة في البداية، وأن المرض يشخص في أغلب الأحيان في مراحل متقدمة، عندما تظهر أعراض حادة بالفعل.

خلايا سرطانيةخلايا سرطانيةاقرا ايضا : هل السرطان ينتقل بالوراثة.. متخصص يحسم الجدل "شاهد ماذا قال"

أعراض تشير لـ الإصابة بـ سرطان البروستاتا

فيما لفت سيرياكوف خلال تصريحاته, إلي أن أعراض مثل 'الاضطرابات البولية المختلفة، وآلام أسفل البطن، وفي منطقة العجان (العجان هو الجزء ما بين الدبر وأصل القضيب)، وظهور مشكلات في الانتصاب، والشعور بضغط في الشرج، ودم في البول و/ أو السائل المنوي، وألم أثناء القذف', يمكن أن تكون إشارات علي الإصابة بـ سرطان البروستاتا, وفي هذه الحالة لابد من عدم تجاهلها.

يمكن علاجة في البداية

حيث أوضح أخصائي الأورام, أن سرطان البروستاتا ينمو تدريجيًا ويتطور ببطء ويمكن أن يبقى محصورا في غدة البروستاتا فقط خلال أشهر وسنوات, إلا أنه في حالة عدم  علاجه، ينتشر إلى الأنسجة المحيطة بالغدة ما يشكل ضغطا على الأنسجة والأعضاء القريبة، مشيرًا إلى أن سرطان البروستاتا يستجيب في مراحله الأولى بشكل جيد للعلاج.

عوامل أخري تشير للإصابة بـ سرطان البروستاتا

فيما أشار الدكتور ألكسندر سيرياكوف, أن هناك عوامل أخري تدلل علي الإصابة بسرطان البروستاتا, و تتمثل في العمر إذا كان أكبر 45 سنة وأكثر، الوراثة، اضطراب عملية التمثيل الغذائي، ضعف المناعة، اضطرابات الغدد الصماء ومنظومة المناعة، الالتهابات المزمنة والخمول البدني.

اقرا ايضا: هل يمكن النجاة من أخطر أنواع السرطان.. العلماء يتوصلون لـ عقار سحري

اقرأ أيضا