فاكهة المانجو .. صديق المقرب "المناعة" و عدو لدود "السرطان"


الخميس 22 يونية 2023 | 04:27 مساءً
المانجو
المانجو
فريق-السعودي اليوم

أدلت دراسات طبية ومختصون أن هناك العديد من الفوائد الصحية لفاكهة المانجو ، أبرزها تحسين جهاز المناعة وصحة الجهاز الهضمي ، والحماية من خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان الخطير.

فيتامين 'سي' بالمانجو يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض 

ونشرت دراسة  نتائجها في مجلة Nutrients،اكدت أن احتواء المانجو على فيتامين C , يساعد الجسم على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض، و مساعدة هذه الخلايا على العمل بشكل فعال جداً، وفقاً 'هيلث لاين'.

واوضحت دراسة أخرى أن مركب 'البوليفينول' في المانجو، يساعد على الحماية من عملية ضارة تسمى الإجهاد التأكسدي، و التي ترتبط بالعديد من أنواع السرطان مثل الدم و القولون و الرئة و البروستاتا و الثدي.

وطبقاً لدراسة أجرتها جامعة فيينا للطب ، فإن فاكهة المانجو تحتوي  على المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يجعلها تساعد على الحفاظ على تدفق الدم بشكل صحي، كما أشارت دراسة أجراها مختبر أبحاث القلب و الأوعية الدموية الهندي ، إلى أن مركب 'مانغيفيرين' فى المانجو قد يحمي خلايا القلب من الالتهابات و الإجهاد التأكسدي.

اقرأ أيضاً :بـ 60 صنف مانجو.. صيبا تحتضن مهرجان المانجو بأكثر من مليون شجرة لسد الاحتياجات محليًا وإقليميًا

تساعد المانجو على عملية الهضم والإمتصاص

و ذهب متخصصون إلى أن إحتواء المانجو على مجموعة من الإنزيمات الهاضمية تسمى 'الأميليز' يساعد على تفكيك جزيئات الطعام الكبيرة حتى يتمكن جسمك من امتصاصها بسهولة ، كما أن  الماء والألياف التي بها تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك و الإسهال. 

اقرأ أيضا