أسباب التعرض للجوع أثناء تناول الجرعات العلاجية و فى الشفاء


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 11:10 صباحاً
إلتهاب المعدة
إلتهاب المعدة
فريق-السعودي اليوم

أجرى باحثون بجامعة كولومبيا البريطانية، دراسة جديدة، نتج عنها أن تجويع البكتيريا المعوية، المسببة لمجموعة من الأمراض المزمنة، يعالج عدة أمراض معدية , و كشفت أن حمض السياليك السكري الذى يشكل جزءاً من طبقة المخاط المعوية الواقية، يغذي البكتيريا المسببة للأمراض في الأمعاء.

تعالج أمراض إلتهاب الأمعاء

و تجويع البكتيريا يعالج أمراض إلتهاب الأمعاء، و مرض الاضطرابات الهضمية ، و متلازمة القولون العصبي ، و متلازمة الأمعاء القصيرة.

حمض السياليك نقطة ضعف البكتيريا

و كشفت الأبحاث والدراسات، أن العناصر الغذائية المحددة، مثل حمض (السياليك) بمثابة نقطة الضعف التي يمكن استهدافها لإزالة البكتيريا الخطرة من الأمعاء، عن طريق تجويعها.

و تسعى في الوقت , الفرق البحثية للعثور على مضادات حيوية جديدة ، بتقنيات «النانو»، فإن الحل المقترح فى الدراسة يمثل طريقاً ثالثاً لحل المشكلة.

 

علاج الأمراض الإلتهابية لدى الأطفال

يقول بروس فالانس، أستاذ في جامعة كولومبيا البريطانية، و الباحث الرئيس بالدراسة ، في المستقبل، يمكننا استهداف هذا السكر، للوقاية من مرض مهم من الأمراض السريرية.

و تتزايد الأمراض الالتهابية عند الأطفال، بسبب أن جهاز المناعة غير ناضج، و الأطفال أكثر عرضة للإصابة بإلتهابات الأمعاء البكتيرية.

واكتشف الفريق البحثي أن البكتيريا لها جينات تساعد في استهلاك حمض «السياليك» السكري، وعندما تزال هذه الجينات، يضعف نمو البكتيريا.

 

اقرأ أيضاً :"بارقة أمل" تركيبات علاجية جديدة لـ معالجة أمراض السمنة.. يمكن أن تفقد 24% من وزنك

و يقرب من 1.3 مليون حالة وفاة سنوياً في جميع أنحاء العالم , بسبب البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ، وفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية

إلتهاب المعدة
إلتهاب المعدة

اقرأ أيضا