ماذا تعني رسالة "حالة الاعتراض منتهية" في برنامج حساب المواطن؟


تعرف معني رسالة حالة الاعتراض منتهية في برنامج حساب المواطن

السبت 25 فبراير 2023 | 02:28 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
مهند أدهم

'حالة الاعتراض منتهية' رسالة وصلت لعدد من المتقدمين في برنامج حساب المواطن لكن ماذا تعني هذه الرسالة؟ في البداية دعونا نعرف كيف وصل الوضع إلي رسائل الاعتراض في المنصة للمتقدمين، أنت مواطن من المواطنين من محدودي أو متوسطي الدخل أردت التقدم علي برنامج حساب المواطن الذي توفره الحكومة لجميع المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الأهلية وشروط الاستحقاق ويمكنك معرفة الفرق بين الاثنين من مقالتنا (ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟) ومن بعد اطلاعك علي الشروط جهزت كافة أوراقك الصحيحة المعلومات وقمت بالتسجيل على المنصة وفي حالة لا تعرف خطوات التسجيل في حساب المواطن تستطيع الاطلاع علي مقالتنا (رابط التسجيل في حساب المواطن والتقدم للبرنامج خطوة خطوة) ومن بعدها رفعت كافة أوراقك وانتظرت مراجعتنا لإبلاغك بالقبول أو الرفض، فبعد فترة ظهرت رسالة رفض على حسابك في المنصة، وأنت ترى أن هذا الرفض غير صحيح وأنك تستوفي كافة الشروط لاستحقاق الدعم، فقمت بتقديم طلب اعتراض وبعد مدة من طلب الاعتراض الذي تصل مدة مراجعته من 15 إلي 90 يومًا، ظهرت لك رسالة 'حالة الاعتراض منتهية' هل هذا يعني أن اعتراضك تم قبوله أم رفض أم في حالة المراجعة؟ في السطور التالية دعونا نتعرف على رد حساب المواطن على ذلك الأمر.

معني رسالة حالة الاعتراض منتهية في حساب المواطن

قام حساب المواطن بالرد علي معنى رسالة 'حالة الاعتراض منتهية' بقوله معنى الرسالة أنه تمت الموافقة علي طلب الاعتراض الذي قدمته وستتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغك بالنتيجة، وتستطيع الاطلاع عليها من خلال حسابك علي المنصة في خانة 'دراسة الأهلية'.

ستحب قراءة: هل تؤثر حالة المسكن في صرف الدعم في حساب المواطن ؟ المنصة تجيب

طريقة معرفة سبب عدم الأهلية في حساب المواطن

تستطيع معرفة سبب عدم الأهلية في برنامج حساب المواطن عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- قم بزيارة المنصة الرقمية حساب المواطن: من هنا

- قم بفتح حسابك في المنصة واتجه إلي خانة دراسة الأهلية.

- سيظهر لك فيها أسباب عدم أهلية العائل.

بعد ظهور السبب يمكنك وقتها التعامل والتفكير في طريقة حل السبب وتقديم اعتراض برفع المستندات التي تثبت أنك تستحق الدعم.

ستحب قراءة: حل مشكلة "معلق لإثبات حالة" في برنامج حساب المواطن

خدمة عملاء حساب المواطن

تستطيع التواصل مع برنامج حساب المواطن عن طريق الرقم الموحد 19912 أو عن طريق خدمة صوتك مسموع أو حساب تويتر الرسمي حساب المواطن.

ستحب قراءة: حساب المواطن تويتر .. طريقة متابعة جميع اخبار برنامج حساب المواطن

اقرأ أيضا