هل تؤثر حالة المسكن في صرف الدعم في حساب المواطن ؟ المنصة تجيب


حالة المسكن في حساب المواطن .. هل تؤثر في مبلغ الدعم ام لا؟

السبت 25 فبراير 2023 | 12:23 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
مهند أدهم

قام أحد المستفيدين في حساب المواطن بطرح سؤال علي البرنامج علي منصة التواصل الاجتماعي تويتر حيث قال إنه يسكن في منزل تمليك لكنه قام باستئجار منزل آخر للزوجة الثانية فهل هو في حاجة لرفع عقد الإيجار علي المنصة وهل يؤثر ذلك في مبلغ الدعم الممنوح له أم لا؟ سؤال وجيه وجيد من المتابع ولنتعرف في السطور التالية علي رد حساب المواطن علي هذا السؤال هل تؤثر حالة المسكن في مبلغ الدعم المقدم للمستفيدين أم لا؟

هل تؤثر حالة المسكن في صرف الدعم في حساب المواطن؟

قام حساب المواطن بالرد علي هذا السؤال بقولهم 'حالة السكن ونوعه لا تؤثر في دعم حساب المواطن وان مبلغ الدعم يحدد وفق معايير الاستحقاق التي تشمل عدد أفراد الأسرة وأعمارهم والدخل الإجمالي لهم.

ستحب قراءة: صوتك مسموع حساب المواطن .. ما هي الخدمة وكيفية استخدامها؟

ما هي معايير استحقاق برنامج حساب المواطن؟

قام برنامج حساب المواطن بتحديد معايير استحقاق مبلغ الدعم في البرنامج وفق ثلاثة نقاط مهمة هي عدد أفراد الأسرة وأعمار كل فرد منها والدخل الإجمالي الشهري، ويقوم المسئولون في البرنامج بتحديد مبلغ الدعم وفق هذه البيانات فقد تكون مؤهل للبرنامج لكن لا تستوفي معايير الاستحقاق فقد يتجاوز مبلغ الدخل الشهري الخاص بالأسرة مبلغ الحد المانع الذي حدده البرنامج وهنا لا يمكنك الاستفادة من مبلغ الدعم مع الأسف.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

معايير استحقاق حساب المواطن

الحد المانع في برنامج حساب المواطن

وفق آخر المعلومات عن الحد المانع في برنامج حساب المواطن فإن الحد المانع المحدد هو 6 آلاف ريال، في حالة تجاوز هذا المبلغ فإن المواطن لا يستطيع الاستفادة من دعم حساب المواطن.

كيف أستطيع معرفة مبلغ الدعم الخاص في حساب المواطن؟

تستطيع معرفة مبلغ الدعم الخاص بك في برنامج حساب المواطن عن طريق استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال المنصة وتستطيع الاطلاع علي المقالة التالية حيث قمنا بشرح طريقة استخدام الحاسبة بشيء من التفصيل ( حاسبة حساب المواطن | اعرف قيمة الاستحقاق المادي الخاص بك )

اقرأ أيضا