رابط التسجيل في حساب المواطن والتقدم للبرنامج خطوة خطوة


رابط التسجيل في حساب المواطن البوابة الإلكترونية

الخميس 02 فبراير 2023 | 10:30 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
مهند أدهم

التسجيل في حساب المواطن من البوابة الإلكترونية من الأمور اللازمة كخطوة مبدئية لتنضم للبرنامج وإرسال بياناتك للمراجعة من الفريق المختص لتعرف أهليتك للبرنامج من عدمه، لكن لحظة صغيرة؟ ما هو برنامج حساب المواطن من الأساس؟ ولماذا كل هذا الاهتمام بمثل هذا البرنامج في المملكة العربية السعودية؟ بمعني هل يمثل أهمية كبيرة للمواطنين؟ أم هو مجرد خدمة من الخدمات المتوفرة يمكن الاستغناء عنها بغيرها أو علي أقل تقدير العيش بدونها بشكل طبيعي دون أي مشاكل؟، لنركز قليلًا التسجيل في حساب المواطن له العديد من الفوائد خصوصًا لفئة محدودي ومتوسطي الدخل، دعونا نأخذ جولة سريعة في مقالتنا للتعرف بشيء من التفصيل حول حساب المواطن والأهم وهو موضوعنا هو طريقة التسجيل في حساب المواطن خطوة بخطوة.

حساب المواطن

حساب المواطن من البرامج الحكومية السعودية الشهيرة التي تهدف إلى تقديم الدعم لفئة محدودي ومتوسطي الدخل، الذين يعانون من الضغوط الاقتصادية الصعبة التي جعلت حياتهم غير سهلة ابدًا وفي حاجة شديدة علي الدوام، حساب المواطن هو فكرة الدعم المجتمعي التي تحاول فيه الحكومة السعودية الوقوف مع المواطنين المحتاجين لنمر جميعًا إلى بر الأمان خصوصًا في ظل الظروف الحالية التي تعصف بالجميع ولا تترك أحدا إلا ودخلت بيته، لكن كما نقول دائمًا هناك فئة هي الأكثر تضررًا في كل هذا، لذلك كانت فكرة برنامج حساب المواطن التي تستهدف وضع الأمور في نصابها الصحيح.

ستحب قراءة: حساب المواطن | النبذة والأهداف وشروط الأهلية في البرنامج

رابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال

رابط التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال او حتي الحاسوب الشخصي عن طريق الرابط التالي: من هنا والقيام 'بتسجيل دخول جديد' في البوابة واتباع التعليمات الظاهرة امامك لتكمل التسجيل بنجاح، لحظة ما رأيك ان نخوض التجربة سويًا؟ ونقوم بالتسجيل كمستخدم جديد لمعرفة كيف تمتلك حسابًا في برنامج حساب المواطن؟، اذا هيا بنا.

ستحب قراءة: حاسبة حساب المواطن | اعرف قيمة الاستحقاق المادي الخاص بك

التسجيل في برنامج حساب المواطن

بخطوات بسيطة سنقوم بالتسجيل في برنامج حساب المواطن ورفع معلوماتك ومستنداتك للمراجعة من الفريق المختص وانضمامك للبرنامج في أسرع وقت ممكن بإذن الله.

الخطوة الأولى: قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن من هنا

الخطوة الثانية: قم بالضغط علي إنشاء حساب جديد، حيث ستقوم في هذه الخطوة بمليء البيانات المطلوبة أمامك التقليدية مثل تاريخ الميلاد ورقم الهوية ورقم الجوال وغيرها الظاهرة في صفحة التسجيل.

الخطوة الثالثة: سيصلك رسالة علي رقم الجوال الذي قمت بإضافته من قبل في الخطوة السابقة بها كلمة السر المؤقتة الخاصة بك.

الخطوة الرابعة: سيتعين عليك تغيير كلمة السر السابقة بكلمة جديدة قوية سهلة التذكر.

الخطوة الخامسة: سيظهر أمامك خطوة رفع الوثائق الخاصة بك والمطلوبة للتسجيل في برنامج حساب المواطن، فالخطوات السابقة أنت سجلت في البوابة لكن في هذه الخطوة سنتقدم إلي البرنامج مباشرة عن طريق رفع المستندات الخاصة بنا والمطلوبة من قبل حساب المواطن.

الخطوة السادسة: بعد رفع مستنداتك المطلوبة سيقوم فريق مختص بمراجعة الطلب وموافاتكم بكل جديد حول القبول أو الرفض.

في الإنفوجرافيك التالي ملخص للتقديم علي حساب المواطن بشكل مبسط وفي صورة واحدة توضح المطلوب منكم بشكل دقيق.

خطوات التسجيل في حساب المواطنخطوات التسجيل في حساب المواطن

خدمة عملاء حساب المواطن

تستطيع التواصل مع حساب المواطن عن رقم الخط الساخن 19912 لأي استفسارات أو شكاوى حول البرنامج وسيقوم الفريق المختص بالرد عليكم في الأوقات الرسمية في أقرب وقت بإذن الله.

تواصل معنا حساب المواطنتواصل معنا حساب المواطن

اقرأ أيضا