هل تعمل المستشفيات المناوبة في إجازة يوم التأسيس ؟ وزارة الصحة تجيب


الجمعة 24 فبراير 2023 | 11:39 صباحاً
وزارة الصحة
وزارة الصحة
فريق - السعودي اليوم

يوم التأسيس السعودي هو يوم تأسيس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى في تاريخ 22 فبراير من عام 1727م، وبأمر ملكي من خادم الحرمين الشرفين فإن المؤسسات الحكومية وجميع من تخطو قدمه علي أرض المملكة يحتفل بهذه المناسبة من كل عام في تاريخ 22 فبراير ويعتبر اليوم يوم إجازة رسمي، لكن يخطر دائمًا سؤال ماذا عن المؤسسات الصحية هل تأخذ إجازة أم تداوم بشكل طبيعي؟ وزارة الصحة تجيب عن ذلك التساؤل.

إجازة يوم التأسيس

إجازة يوم التأسيس كما هو معروف ومعلن هي أربع أيام تبدأ من يوم 22 فبراير من كل عام، تحتفل فيه كل المملكة بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي بدأت منها الحكاية حتى لحظتنا الحالية لأكثر من 3 قرون متتالية تنعم فيها المملكة بقادة عظام وتاريخ عريق يفخر به كل مواطن.

ستحب قراءة: في ذكري يوم التأسيس .. تعرف علي الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى

تصريح وزارة الصحة حول إجازة يوم التأسيس

صرحت وزارة الصحة في بيان لها علي الموقع الرسمي حول إجازة يوم التأسيس للمراكز الصحية المناوبة والدوام الممتد بقولها نقلًا:

' ​​​​​​تقدم المراكز الصحية المناوبة و الدوام الممتد خدماتها للحالات المرضية العاجلة، التي لا تستوجب الذهاب إلى المستشفى ، و تعمل من بعد الساعه الرابعة مساء.'

أوقات عمل المراكز الصحية التي تقدم الدوام ( الممتد - المناوبة )

تمتد ساعات العمل في مراكز الدوام الممتد الى 16 ساعة من بعد الرابعة مساء حتى الحادية عشر مساء ،أما المراكز المناوبة تعمل على طوال اليوم لمدة 24 ساعة.

حيث تقوم مراكز مختاره من المراكز التي تقدم الدوام (الممتد - المناوبة) بتقديم الخدمة ايام نهاية الاسبوع. 

اقرأ أيضا