السعودي "الحكمي" يحقق إنجازًا استثنائيًا في منافسات الجري الجبلي


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 05:02 مساءً
العداء السعودي ناصر حكمي
العداء السعودي ناصر حكمي
عبد الله الشهري

حقق العداء السعودي ناصر حكمي إنجازًا رياضيًا كبيرًا بعد إكماله سباق مونت بلانك (UTMB) الجبلي في فرنسا، والذي يعتبر واحدًا من أصعب السباقات الجبلية في العالم، وذلك للمرة الثانية على التوالي، ويمتد السباق لمسافة 170 كيلومترًا عبر تضاريس جبلية قاسية، ليصبح حكمي بذلك العربي والخليجي والسعودي الوحيد الذي ينجح في إكمال هذا التحدي في نسخته الأخيرة.

وأهدى ناصر حكمي هذا الفوز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تعبيرًا عن امتنانه لدعمهما وتشجيعهما الدائم للشباب السعودي.

بدأ "الحكمي" مسيرته الرياضية في عام 2021، وشارك منذ ذلك الحين في 11 سباقًا جبليًا حول العالم. ويستعد الآن للتحدي القادم وهو أطول سباق جري في العالم في الولايات المتحدة، حيث يمتد السباق لمسافة 450 كيلومترًا.

ناصر حكمي هو أحد الشباب الذين استفادوا من المجموعات الرياضية المجتمعية التي تشرف عليها وزارة الرياضة، ممثلة في اتحاد الرياضة للجميع. من خلال مشاركته في نادي "آر سفن" للجري، الذي يعمل تحت مظلة جمعية "خطى" الأهلية، استطاع "الحكمي" تطوير مهاراته والوصول إلى محافل رياضية عالمية.

رغم التحديات الكبيرة التي واجهها، بما في ذلك تضاريس السباق الصعبة والظروف الجوية القاسية، بالإضافة إلى نقص الدعم والرعاية اللازمة، تمكن "الحكمي" من تجاوز الصعوبات ورفع اسم المملكة في المحافل الدولية، حيث يحرص على ارتداء الزي السعودي عند خط النهاية، لنشر ثقافة المملكة وتعزيز فخره بتمثيلها عالميًا.