بالفيديو..مختص :ماء زمزم مفيد جدًا للأشخاص الأصحاء وغني بالمعادن والأملاح


الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 05:48 مساءً
المختص في الأغذية والتغذية وليد السعيد
المختص في الأغذية والتغذية وليد السعيد
بندر الزهراني

أكد المختص في الأغذية والتغذية وليد السعيد أن ماء زمزم مفيد جدًا للأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من مشاكل صحية، حيث يُنصح بعدم استهلاكها بنسب عالية لمن يعانون من ظروف صحية معينة

اقرأ ايضا:بالإنفوجراف.. شاهد مراحل نقل مياه زمزم لـ المسجد النبوي "أكثر من 300 طن يومياً"

 مياه التحلية في المملكة 

وتابع 'أن مياه التحلية في المملكة تُعد من بين الأفضل جودة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن المملكة تنتج مليون متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة بطرق متقدمة.

وقال 'السعيد' خلال ظهوره على قناة 'روتانا خليجية' إن هناك فرقًا بين مياه الشبكة والمياه المعبأة التي تباع في الأسواق، مثل مياه زمزم التي تُصنف كمياه معبأة ولها مواصفات خاصة.

مميزات ماء زمزم

وأشار 'السعيد' إلى أن ماء زمزم غنية بالمعادن والأملاح التي تعتبر ضرورية للجسم، مثل الكالسيوم، الماغنسيوم، والحديد، والتي تسهم في تعزيز وظائف القلب والرئتين.

وأكد 'السعيد' أنه يُفضل شرب ماء زمزم يوميًا لمن يستطيع الحصول عليها من المصادر الموثوقة مثل المصنع أو مطاري جدة والمدينة مشددا  على ضرورة تجنب شراء ماء زمزم من الباعة الجوالين لضمان خلوها من الغش.

مياه التحلية في المملكة من الأفضل جودة على مستوى العالم.. وهذا هو الفارق بين مياه الشبكة والمعبأة 'المعدنية'.. م. وليد السعيد (مختص في الأغذية والتغذية)@Eng_Food@Mofareh5#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/AEc13XRMtj

اقرأ أيضا