متي يكون النوم علي مراتب صلبة مناسباً ومتي يكون غير مناسباً "إعرف المناسب لك"


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 12:07 مساءً
متي يكون النوم علي مراتب صلبة مناسباً ومتي يكون غير مناسباً
متي يكون النوم علي مراتب صلبة مناسباً ومتي يكون غير مناسباً
غزيل الخالدي

يبحث الجميع عن الراحة خلال النوم, ولعل أهم الأمور للإستمتاع بـ نوم جيد, هي المرتبة المستخدمة خلال النوم, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض المراتب المناسبة لكل شخص, وفقاً لآراء الأطباء والمتخصصين.

الأشخاص المناسب لهم النوم علي مراتب صلبة

حيث أنه يوصي الأطباء والمتخصصين, بـ أن ينام الرضع والأطفال والمراهقين على مراتب صلبة من أجل تكوين عمود فقري صحيح, كما يوصى الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والداء العظمي الغضروفي والجنف والتهاب المفاصل أو من يعاني من مشكلات في استقامة الجسم بالنوم على مرتبة صلبة.

ويرجع الأطباء المتخصصين السبب في ذلك, إلي أن المرتبة الصلبة تساعد الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أو من التهاب المفاصل على تخفيف الضغط على مفاصلهم.

الأشخاص الغير مناس معهم النوم علي مراتب صلبة

فيما يوضح الخبراء والأطباء, أن هناك البعض لا تناسبهم المراتب الصلبة, و هم الأشخاص التي تنام على أحد الجانبين , حيث سيشعرون بعدم الراحة لأن المرتبة الصلبة لن توفر لهم توسيدا كافيا، ما قد يؤدي إلى ارتفاع الحمل على الكتفين والوركين.

كما أن المراتب الصلبة لا تتناسب مع مرضي السكري, حيث أنها من الممكن أن تسبب مشكلات في الدورة الدموية, كما يمكن أن تؤدي إلي تنميل الأطراف لديهم.

اقرا ايضا: أطعمة مفيدة وصحية لـ القلب.. تناولها يومياً و حافظ علي صحة قلبك

اقرأ أيضا