أطعمة مفيدة وصحية لـ القلب.. تناولها يومياً و حافظ علي صحة قلبك


الاحد 01 سبتمبر 2024 | 12:52 مساءً
أطعمة مفيدة لصحة القلب
أطعمة مفيدة لصحة القلب
غزيل الخالدي

تعد صحة القلب من الأمور المهمة للجسم, ونحرص جميعاً علي الحفاظ عليها, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض قائمة أطعمة مفيدة لصحة القلب, وفقاً لتوصيات الأطباء.

أطعمة مفيدة لصحة القلب

وبحسب ما ذكره الأطباء, فإن قائمة الأطعمة المفيدة لصحة القلب , تتضمن ما يلي:

- الموز , حيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الضروري لتقوية عضلة القلب

- الرمان، نظراً لأنه يحتوي على فيتامينات A وBوC وE, من يجعله يعمل على رفع مستوى الهيموجلوبين في الدم ويساهم في تحسين الدورة الدموية, ويضمن الحديد الموجود في الرمان مرونة الأوعية الدموية ما يحسن عمل القلب.

- اليقطين، حيث يحتوي اليقطين على مركب البكتين الذي يمنع تطور تصلب الشرايين.

- الطماطم، حيث تعمل علي تحسن تدفق الدم وحالة الجهاز العصبي وتحتوي على فيتامينات PP وC التي تحسن ضربات القلب وتعمل على تنظيف جدران الأوعية الدموية.

- الجوز، نظراً لأنه غني بأحماض أوميغا3 الدهنية والمنشطات النباتية والألياف الغذائية, لذا فإن تناول كمية محدودة من الجوز يومياً يخفض مستوى الكوليسترول في الدم, كما يحمي الأوعية الدموية من الالتهابات.

- الشوفان، حيث يساعد الشوفان في الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم لفترة طويلة, كما أن الألياف الغذائية التي يحتويها تحسن صحة القلب وتخفض مستوى الكوليسترول 'الضار'.

إتباع نمط حياة صحي للحفاظ علي صحة القلب

والجدير ذكره, أنه من أجل الحفاظ علي صحة القلب, يجب إتباع نمط حياة صحي والتخلي عن العادات السيئة والحفاظ على الصحة النفسية وممارسة النشاط البدني والتواصل الاجتماعي ,و إتباع نظام غذائي صحي. 

اقرا ايضا: أهمية وفوائد الجزر للجسم.. من أجل صحتك لن تستغني عنه بعد اليوم

اقرأ أيضا