دراسة تتوصل لـ مفاجآة في علاج الصلع.. حل مشكلة تساقط الشعر ومكافحة الصلع بـ مكون طبيعي و آمن "تفاصيل"


دراسة تكشف عن مكون طبيعي لـ علاج الصلع

الثلاثاء 23 يوليو 2024 | 12:41 مساءً
دراسة تكشف عن مكون طبيعي لـ علاج الصلع
دراسة تكشف عن مكون طبيعي لـ علاج الصلع
دانة الدوسري

يعد الصلع من الأمور التي تؤرق الجميع, وخصوصاً لمن يتعرضون له في سن صغير, لذا, فإن العلماء والخبراء يعكفون علي الدراسة لإيجاد علاج ناجح للصلع, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض نتائج أحدث الدراسات العلمية لعلاج الصلع.

علاج الصلع بـ السكر

وخلال الدراسة التي أجرها فريق من جامعة شيفيلد، بالتعاون مع زملائهم في باكستان, توصلوا إلي أن السكر الموجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان, يمكن أن يكون علاجا للصلع.

فعالية السكر في علاج الصلع

حيث رصد الفريق البحثي خلال الدراسة, أن المحلول الحلو نجح في تحفيز نمو الشعر لدى الفئران, وعلي أثر ذلك تبين أن السكر فعال في إعادة نمو الشعر، مثل الأدوية الموجودة المستخدمة لعلاج تساقط الشعر.

وقد إكتشف الباحثين, أن تطبيق جرعة صغيرة من السكر الطبيعي، المسمى 2-deoxy-D-ribose (2dDR)، يحفز إعادة نمو الشعر لدى الفئران, حيث يلعب السكر دوراً أساسيا في العديد من العمليات البيولوجية في كل من الحيوانات والبشر.

أفضلية السكر في علاج الصلع

وعلي أثر ذلك فقد توصلت الدراسة, أن السكر البسيط يمكن أن يكون فعالا في إعادة نمو الشعر مثل المينوكسيديل، الذي يعتبر الدواء الرئيسي المستخدم في مكافحة تساقط الشعر, فيما تمثل الأفضلية للسكر في علاج الصلع, في أنه علاج أمن وسيكون بـ أسعار أقل. 

اقرا ايضا: مخاطر الأطعمة المعالجة علي القلب والأوعية الدموية.. للحفاظ علي صحتك لا تسرف في تناولها

اقرأ أيضا