دراسة تكشف الحد المسموح من الوقت للأطفال لإستخدام الهواتف الذكية.. إلتزم بـ هذا الوقت وحافظ علي الصحة العقلية لأطفالك


السبت 20 يوليو 2024 | 01:45 مساءً
الحد المسموح من الوقت للأطفال لإستخدام الهواتف الذكية
الحد المسموح من الوقت للأطفال لإستخدام الهواتف الذكية
دانة الدوسري

ينجذب الأطفال إلي الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية في سن صغير بشكل كبير, وأحياناً يكون هذا الأمر مضر للصحة النفسية والسلامة العقلية للأطفال, لذا, فقد أجريت دراسة حول الوقت المناسب المسموح به للأطفال بـ إستخدام الأجهزة الذكية, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض تفاصيل الدراسة.

الحد المسموح من الوقت للأطفال لإستخدام الهواتف الذكية

وقد توصل فريق من علماء النفس والمتخصصين في الصحة العقلية في الدنمارك خلال دراسة جديدة لهم، إلي أن الحد المسموح به من الوقت لإستخدام الأطفال للأجهزة اللوحية يصل لـ 3 ساعات فقط أسبوعياً.

تأثير إستخدام الهواتف الذكية لفترات طويلة علي الأطفال

وخلال الدراسة, ركز العلماء على تأثير الحد من إستخدام الهواتف والأجهزة الإلكترونية على صحة الأطفال، خاصة أن الأبحاث السابقة كشفت أن قضاء فترات طويلة من الوقت في مشاهدة الأفلام أو تصفّح مواقع التواصل الإجتماعي أو لعب ألعاب الفيديو، يؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية لدى الأطفال، مثل السلوك الاجتماعي العدائي وصعوبات في التحكم بالعواطف.

والجدير ذكره, أن الدراسة, تضمنت إختبار جميع الأطفال المشاركين في الدراسة، لمعرفة المزيد عن مهاراتهم الاجتماعية وسلوكهم العام واستقرارهم العاطفي وصحتهم العقلية بشكل عام.

الإكتفاء بوقت محدد للهواتف الذكية من أسباب تنمية المهارات الإجتماعية للأطفال

كما طلب الفريق البحثي المسئول عن الدراسة, من عائلات الأطفال المشاركين في الدراسة, بـ تقييد إستخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية لمدة 3 ساعات فقط في الأسبوع، ولمدة أسبوعين, وعلي أثر ذلك فقد رصد الخبراء في نهاية الدراسة تحسن كبير في المهارات الإجتماعية للأطفال، بما في ذلك انخفاض في المشاكل السلوكية وفي التعامل مع القضايا العاطفية.

اقرا ايضا: أطعمة تعالج تساقط الشعر.. إدماجيها في وجباتك الغذائية وحفظي علي شعر مثالي

اقرأ أيضا