علاج حب الشباب بـ النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط.. كيف يحدث ذلك "تفاصيل"


الاحد 14 يوليو 2024 | 02:48 مساءً
علاج حب الشباب
علاج حب الشباب
دانة الدوسري

نسعي جميعاً لـ تجنب ظهور حب الشباب, والظهور بـ بشرة صافية ومثالية, إلا أن هذا يتعكر أحياناً بـ ظهور حب الشباب, وعلي أثر ذلك أجري العلماء أبحاث ودراسات حول هذا الأمر, في إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض تفاصيل الدراسة ونتائجها لكشف العوامل التي تساعد علي تخفيف ظهور حب الشباب.

تخفيف حب الشباب بـ نظام غذائي

وخلال دراسة التي أجرها علماء جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ بألمانيا, فقد توصلوا إلي أن إتباع النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​وتناول مكملات أوميجا 3 يحسن صحة ومظهر الجلد وعلاج حب الشباب الخفيف والمتوسط.

عناصر غذائية قادرة علي مقاومة آثار حب الشباب

وقد توصل الباحثين في بداية الدراسة أن 98.3 بالمئة من المشاركين يعانون من نقص في أحماض أوميغا 3 الدهنية, ولمعرفة ما إذا كان تعويضه يحسن نوعية الجلد، طلب منهم إتباع النظام الغذائي المتوسطي لمدة 16 أسبوعا.

وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين يعانون من حب الشباب, والذين حققوا المستوى المطلوب لأحماض أوميجا 3 الدهنية في أجسامهم, إنخفض لديهم عدد حب الشباب بصورة ملحوظة.

وعلي أثر ذلك, فإن العلماء يرون أن إتباع نظام غذائي صحي, يمكن أن يكون بمثابة وسيلة مساعدة فعالة لعلاج حب الشباب، لأن الأنظمة الغذائية ليست قادرة على استبدال العلاج الدوائي بالكامل.

النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط

ويشار إلي أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط, يتميز بإحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا-3 الموجودة في الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية والمكسرات والبقوليات وزيت الزيتون.

والجدير ذكرع, أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط يشمل إستهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، والفواكه، والخضروات، وإستهلاك كمية معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، وإستهلاك معتدل من منتجات الألبان (وخاصة الجبن والزبادي)، وإستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم ومنتجاتها.

اقرا ايضا: كيف نحافظ علي نضارة البشرة حول العين.. إتبعي هذه الخطوات وإستمتعي بـ مظهر مثالي

اقرأ أيضا