مواد غذائية بديلة لـ واقي الشمس تحمي البشرة من الأشعة الضارة للشمس.. تفاصيل


الاثنين 08 يوليو 2024 | 11:40 صباحاً
مواد غذائية بديلة لـ واقي الشمس تحمي البشرة من الأشعة الضارة للشمس
مواد غذائية بديلة لـ واقي الشمس تحمي البشرة من الأشعة الضارة للشمس
غزيل الخالدي

يبحث الجميع بالتزامن مع الأجواء الحارة وشدة أشعة الشمس, عن طرق طبيعية تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض المواد الغذائية الغنية بمضادرات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة .

مواد غذائية  تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة

وبحسب الخبراء والمتخصصين, فإن هناك موادة غذائية غنية بمضادات الأكسدة,وتعمل علي حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة , وبحسب المتخصصين فأن مثل الجزر والأسماك وغيرها من المواد الغذائية.

أولاً:

- الجزر

وذلك نظراً لأن الجزر - غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين А، الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الشيخوخة الضوئية, وقد توصلت بعض الدراسات إلي أن فعالية تناول الجزر في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة تساةي إستخدام واقي الشمس.

ثانياً:

- زيت عباد الشمس غير المكرر

حيث يعتبر زيت عباد الشمس غير المكرر من مضادات الأكسدة القوية، لأنه يحتوي على فيتامين Е (توكوفيرول) الذي يعزز مقاومة الخلايا للتلف تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

ثالثاً:

- السلمون

وذلك لأن السلمون يحتوي على السيلينيوم الذي هو جزء من منظومة مضادات الأكسدة في الجسم، ويساعد على منع الشيخوخة المبكرة.

رابعاً: 

- البطيخ الأحمر والطماطم الحمراء

ويعود السبب في ذلك, إلي أن البطيخ الأحمر والطماطم الحمراء لأنها تحتوي على الليكوبين المضاد القوي للأكسدة ويحمي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات.

اقرا ايضا: فوائد المشي للجسم.. مفيد للقلب ويساعد للحفاظ علي الوزن ويحسن الحالة النفسية

اقرأ أيضا