حاج إيرانى يتعرض لمضاعفات خطيرة فى عينه وتحرك عاجل من صحة مكة لإنقاذه


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 10:28 صباحاً
عملية جراحية تنقذ عين حاج إيراني
عملية جراحية تنقذ عين حاج إيراني
ريم العتيبي

نجح فريق تخصصى بمركز صحة العين فى مدينة الملك عبد الله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحى، من إنقاذ عين حاجًا إيرانيًا فى العقد السابع من عمره كحالة طارئة كان يعانى من ارتفاع ضغط العين ووقوع عدسة العين الداخلية، وتأثر شبكية العين.

إجراء فحوصات طبية 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحى، أنه فور وصول المريض، قام الفريق الطبى المتخصص بإجراء الفحوصات اللازمة لتقييم حالته الصحية بدقة، وأظهرت النتائج الحاجة إلى تدخل جراحى فورى لإنقاذ بصر المريض.

معالجة ثقوب الشبكية 

وأضاف تجمع مكة المكرمة الصحى أنه بفضل توافر أحدث التقنيات الطبية والخبرات المتقدمة، تم إجراء عمليات إزالة السائل الزجاجى، ومعالجة ثقوب الشبكية وإزالة عدسة العين المصابة فى العين اليمنى، وتكللت العملية بالنجاح.

وأكد التجمع الصحى أن الحاج سيتمكن من العودة وإكمال رحلته إلى المدينة المنورة بعد فترة نقاهة قصيرة، مما يعكس الجودة العالية للرعاية الصحية المقدمة فى مدينة الملك عبد الله الطبية.

جهود مركز صحة العين 

يذكر أن مركز صحة العين بالمدينة الطبية يجرى أسبوعيًا العديد من هذه الإجراءات الطبية الطارئة لحالات الشبكية وغيرها بفضل ما يتميز به المركز من خبرات طبية متميزة وتجهيزات حديثة سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة من وزارة الصحة فى خدمة المواطنين وضيوف الرحمن.

اقرأ أيضا