دراسة جديدة تفجر مفاجآة بشأن علاقة الثوم بـ مستويات السكر والكوليسترول في الدم "تفاصيل"


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 01:14 مساءً
علاقة الثوم بـ مستويات السكر والكوليسترول في الدم
علاقة الثوم بـ مستويات السكر والكوليسترول في الدم
غزيل الخالدي

تعد أمراض القلب والسكر من بين أكثر الأمراض إنتشاراً بين الجميع في كافة أنحاء العالم, وعلي أثر ذلك يعكف العلماء علي بحث كافة التفاصيل بشأنهم لتقديم أقصي رعاية صحية للمصابين بهم,وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض نتائج دراسة توصلت لمكون يؤثر بشكل إيجابي علي صحة المرضي لهذه الأمراض.

دراسة جديدة تكشف فعالية الثوم في تخفيض مستوي السكر والكوليسترول

ويعود ذلك إلي دراسة جديدة من قبل علماء جامعة جنوب شرق الصين, توصلوا خلالها إلي أن الثوم يعمل بفعالية على جعل مستوى الجلوكوز والكوليسترول في الدم طبيعياً.

حيث تم التوصل إلي هذه النتائج, بعد إجراء الدراسة علي 1567 شخصا أعمارهم بين 18 -80 عاما من دول مختلفة, وذلك فيما يخص تأثير المنتجات النباتية والتوابل على صحة القلب والأوعية الدموية للإنسان .

تأثير إيجابي للثوم

وخلال الدراسة تناول المشاركون في الدراسة الثوم بشكله الطبيعي وعلى شكل مسحوق وكذلك بشكل مستخلص ومكملات غذائية, وقد أظهرت النتائج أن تناول الثوم بمختلف أشكاله يؤثر إيجابيا في تخفيض مستوى السكر والكوليسترول في الدم.

سبب فعالية الثوم في خفض مستويات السكر والكوليسترول

ويرجع العلماء ذلك إلي أن الخصائص المفيدة للثوم تزيد من قدرته على تسريع إنتاج مركب عضوي يسمى الأليسين في الجسم، الذي يعمل على تطبيع الدورة الدموية، وله نشاط مضاد للميكروبات ويمنع تكوين الدهون الثلاثية في الكبد, مما يعود بشكل إيجابي علي صحة الإنسان.

اقرا ايضا: فوائد عصير الطماطم لصحة الإنسان.. دراسة جديدة تصل لـ نتائج مذهلة حول تأثيرة علي ضغط الدم المرتفع "تفاصيل"

اقرأ أيضا