أفضل العلاجات لمتلازمة القلب المنكسر..ألم بالصدر وصداع ..التشخيص والعلاج


اعانى من الم بالصدر وصداع .. انسكار بالقلب

الاحد 12 فبراير 2023 | 09:36 مساءً
فريق _السعودي اليوم

الكثير من الناس يعانون من ألام مفاجئة بالصدر وصداع وحالة مرضية أشبه بضيق التنفس وتلك الحالة المرضية تسمي متلازمة القلب المنكسر و تحدث غالبًا بسبب التعرض لمواقف مثيرة للتوتر ومشاعر شديدة الوطأة. يمكن أن تحدث أيضًا بسبب الإصابة بأمراض جسدية أو جراحات خطيرة. وغالبًا ما تكون مؤقتة، لكن بعض الأشخاص قد يستمر لديهم الشعور بالإعياء بعد شفاء القلب.

الأعراض .. التشخيص لإنكسار القلب:

وقد يعاني المصابون بمتلازمة القلب المنكسر من ألم مفاجئ في الصدر أو أنهم على وشك الإصابة بأزمة قلبية. وهي تؤثر على جزء من القلب، حيث تعوق لفترة وجيزة الطريقة التي يضخ بها القلب الدم. بينما يستمر باقي القلب في العمل كالمعتاد. وفي بعض الأحيان ينقبض القلب بمزيد من القوة.

رأي الطب..

ويقول الطبيب البريطاني، الدكتور تشون تانج، إن انكسار القلب يمكن أن 'يظهر بعدة طرق'، يشمل الصداع وفقدان الشهية والأرق والخمول وآلام العضلات والمفاصل، حيث ينتج الجسم هرمون الأدرينالين، كاستجابة مباشرة للحزن.

ويمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى ظهور أعراض مثل الصداع الناتج عن توتر العضلات والأرق، وفقًا لصحيفة 'ديلي ميل'.

العلاجات وأفضل علاج طبيعي لمتلازمة إنكسار القلب..

ويدعو الدكتور تانج إلى الابتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة، مقترحًا اختيار الفاكهة والخضروات والأسماك الطازجة لأنها يمكن أن 'تعزز المزاج'.

وأشارت الأبحاث إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تحسن وظيفة القشرة الدماغية- جزء الدماغ الذي يعالج مشاعر السرور والرضا.

ووجدت دراسة أجريت على 80 ألف شخص أجراها باحثون في جامعة وارويك أنه كلما تناولوا المزيد من الفاكهة والخضروات، كانوا أكثر سعادة.

يضيف الدكتور تانج: 'تجنب الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة - فهي ستجعلك تشعر بالخمول والتعب'.

تشمل الكربوهيدرات المكررة الخبز الأبيض وعجينة البيتزا والمعكرونة والمعجنات والدقيق الأبيض والأرز الأبيض والحلويات والعديد من حبوب الإفطار.

كما يقترح تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة - وهي نوع من الدهون غير المشبعة، مثل البرجر والبطاطس المقلية والوجبات السريعة. ستجعلك تعيد النظر

الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك

تقول جمعية الحمية البريطانية (BDA) إن عدم تناول ما يكفي من الطعام الذي يحتوي على حمض الفوليك، مثل الخضر الورقية والبقوليات، والسيلينيوم، مثل المأكولات البحرية والمكسرات، يمكن أن يساعد على الشعور بالانتعاش.

كما نصح الدكتور تانج، بمشاركة المشاعر مع الأصدقاء والعائلة وحتى أصحاب العمل، 'خذ وقتًا لنفسك وتحدث إلى أصدقائك المقربين وعائلتك حول وضعك. من المهم مناقشة هذه المشاعر - ويفضل أن يكون ذلك مع خبير رعاية صحية'.

وتابع 'في بعض الأحيان، يمكن للأدوية أن تجعل الناس يمرون بأوقات عصيبة وتساعدهم على رؤية الضوء مرة أخرى. لا تضغط على الأشياء لأن هذا لن يؤدي إلا إلى مزيد من التوتر وإطالة الأعراض'.

واقترح: 'إذا كنت تعاني، تحدث إلى صاحب العمل حول إجراء بعض التعديلات المعقولة على عملك للتأكد من أنك لست تحت ضغط كبير'.

اقرأ أيضا