المملكة تؤكد على أهمية مواصلة الجهود وتعزيز العمل والتعاون الدولي للتعامل مع أي مخاطرٍ صحية مُستقبلية


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 10:41 مساءً
جانب من مشاركة المملكة في  افتتاح جمعية الصحة العالمية
جانب من مشاركة المملكة في افتتاح جمعية الصحة العالمية
واس

أكد  معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل،

على أهمية مواصلة الجهود وتعزيز العمل والتعاون الدولي للتعامل مع أي مخاطرٍ صحية مُستقبلية، تحقيقاً للهدف الأسمى: 'الصحة للجميع' , من أجل صحة ورفاهة شعوب العالم.

اقرأ ايضا:بالفيديو.. متحدث الضمان الصحي تزًف بشري سارة بخصوص المراجعة المجانية للمرضي

 افتتاح جمعية الصحة العالمية

 جاء ذلك خلال إلقائه كلمة  المملكة  في افتتاح جمعية الصحة العالمية دورتها السابعة والسبعين لمنظمة الصحة العالمية بمقر الأمم المتحدة في جنيف حيث ترأس معاليه وفد المملكة رفيع المستوى المشارك

معالجة ثغرات إجراءات التأهُب للجوائح العالمية

ونوهت المملكة، بضرورة إيجاد حلول طويلة الأجل لمعالجة ثغرات إجراءات التأهُب للجوائح العالمية والاستجابة لها.

وأشارت إلى الجهود التي بُذلت بشأن تعديل اللوائح الصحية الدولية، ومفاوضات صياغة معاهدة الأوبئة, والحاجة إلى تعزيز العمل والتعاون الدولي للتعامل مع أي مخاطرٍ صحية مُستقبلية، تحقيقاً لهدف 'الصحة للجميع'.

 تحقيق الاستجابة اللازمة لما يُهدِّد مُضَادات الميكروبات

كما أشارت المملكة إلى هدف تحقيق الاستجابة اللازمة لما يُهدِّد مُضَادات الميكروبات، والتطلع لإعلان الأمم المتحدة بهذا الشأن، ولاستضافة المملكة للمؤتمر الوزاري الرابع رفيع المستوى عن مقاومة مضادات الميكروبات خلال الفترة ١٥-١٦ نوفمبر بمدينة جدَّه هذا العام.

 الأزمة الإنسانية في غَــزَّه

كما أكدت المملكة، على أن الأزمة الإنسانية في غَــزَّه دَخَلَت شهرها الثامن، ولا زالت الانتهاكات الإسرائيلية المُرَوِّعَة مُستَمِرَّة، حيث يَقترب عدد ضحاياها مِن الأربعين ألف، أغلَبهُم مِنْ الأطفال والنساء والشيوخ، إضافةً إلى تَدَهورٍ خطير في الخدمات الصحية.

اقرأ أيضا