أطعمة تتسبب في ضعف القلب للأطفال.. أعرفيهم بالتفصيل وحافظي علي صحة أبنائك


الجمعة 24 مايو 2024 | 01:11 مساءً
أطعمة تتسبب في ضعف القلب للأطفال
أطعمة تتسبب في ضعف القلب للأطفال
غزيل الخالدي

يعد الإهتمام بـ صحة الأطفال محور رئيسي للأسر, لكن هناك مخاوف أحياناً من بعض أنواع الأطعمة التي تشكل خطورة علي قلب الأطفال, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل جديد ما يهم القراء, نستعرض الأطعمة التي تضر بقلب الأطفال.

أطعمة تتسبب في ضعف القلب للأطفال

وبحسب توصيات الأطباء والمتخصصين, فإن تناول الأطفال أطعمة فائقة المعالجة, تتسبب في زيادة خطر إصابة الأطفال بالعديد من الأمراض, مثل القلب والأوعية الدموية والسكري.

حيث أوضح الأطباء, أن الأطعمة فائقة المعالجة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح والسكر والكربوهيدرات، وهو ما يزيد من خطر إصابة الأطفال الذين أعمارهم 3 سنوات وأكثر بـ أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

دراسة تؤكد خطورة بعض الأطعمة علي صحة الأطفال

ويشار إلي أن دراسة أجريت شملت أكثر من 1500 طفل أعمارهم  بين 3-6 سنوات، طلب الباحثون خلال من أسر هذه الأطفال تزويدهم بمعلومات عن كمية الأطعمة فائقة المعالجة التي يتناولها أطفالهم عادة, والتي من بينها الوجبات السريعة ورقائق البطاطس والأطعمة المجمدة والمشروبات الغازية المحلاة واللحوم المصنعة والجبن والكعك والبسكويت.

وعلي أثر ذلك توصل الباحثين إلي أن الأطفال الذين يتناولون أطعمة فائقة المعالجة، لهم مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر ومستوى الدهون في الجسم أعلى، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في دمهم.

إنخفاض مستوى الكوليسترول الجيد

كما لاحظ الباحثين, أن إفراط الأطفال في تناول الوجبات السريعة والآيس كريم والأطعمة الدهنية, أدى إلى انخفاض مستوى الكوليسترول الجيد في دمهم, من المعروف أن الكوليسترول الجيد يساعد على حماية القلب والأوعية الدموية، وانخفاض مستواه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرا ايضا: النحافة.. أهم النصائح لمقاومة النحافة ومخاطر المعاناة منها "حافظي علي نفسك من الإصابة بها"

اقرأ أيضا