أخطرها المبيضات والسكر.. تجنب أضرار إضافات القهوة بهذه البدائل الطبيعية


الاحد 09 ابريل 2023 | 02:09 مساءً
قهوة
قهوة
فريق- السعودى اليوم

تعد حبوب القهوة ثانى أكبر السلع تداولًا فى العالم، والتى تمثل جزءًا أساسيًا من روتين الحياة اليومية لكثير من الناس، لما لها من مذاق مميز وتأثير منبه نظراً لاحتوائها على الكافيين، بخلاف كونها مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن.

أضرار صحية خطيرة 

ومع التطور الهائل فى صناعة المشروبات بمختلف أنواعها، حرص البعض على استخدام بعض الإضافات لتحسين مذاق القهوة، التى قد ينتج عنها أضرار صحية خطيرة.

مبيضات ذات خطورة عالية 

ووفق لموقع “سكاي نيوز عربية”، تأتى المبيضات فى مقدمة الإضافات ذات الخطورة العالية، بسبب دخول الزيوت النباتية المهدرجة في تركيبتها، كما أنها تحتوي على نسب عالية من السكر والسعرات الحرارية والدهون التي ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ويمكن استبدالها بالحليب العادي قليل الدسم أو الخالي من الدسم، أو حليب اللوز.

محليات بديلة للسكر 

وفى مرتبة لاحقة، يرتبط استخدام المحليات البديلة للسكر بمشاكل صحية خطيرة، مثل ضعف التمثيل الغذائي للجلوكوز والسكري وقصور القلب وغير ذلك، لذا ينصح باستخدام مُحل طبيعي خالٍ من السعرات الحرارية مثل مستخلص “ستيفيا”.

أيضًا شملت التحذيرات، استخدام السكر بمعدلات مرتفعة لما له من آثار استخدامها السيئة على الصحة، ويمكنك استبدال السكر بالقرفة للحصول على حلاوة طبيعية. 

اقرأ أيضا