القهوة مفيدة للعضلات والسر في أحد عناصرها.. دراسة حديثة تفجر مفاجآت عن فوائد القهوة


الاحد 07 ابريل 2024 | 02:03 مساءً
القهوة مفيدة للعضلات
القهوة مفيدة للعضلات
غزيل الخالدي

تعد القهوة من بين المشوبات الأكثر شعبية حول العالم, حيث يعد مشروب مفضل لدي الكثيرين من مختلف الفئات العمرية, ومن حسن الحظ أن للقهوة فوائد عديدة لصحة الإنسان, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض إحدي فوائد القهوة الغير معروفة.

القهوة مشروب التركيز

تعتبر القهوة مشروب يساعد علي النشاط والتركيز, ويزيد من قدرات الشخص علي العمل, كما أن لها العديد من الفوائد الصحية, إلا أن وفقاً لتوصيات الأطباء من الضروري عدم الإفراط في تناولها.

ومن المعروف, أن القهوة تمتلك فوائد صحية متعددة لجسم الإنسان, بين فوائد القهوة التي أثبتتها الدراسات الحديثة, أنها تحتوي علي أحد العناصر الضرورية للعضلات.

القهوة مفيدة للعضلات

حيث أوضحت الدراسات الطبية, أن القهوة مفيدة للعضلات، وتساعد في الحفاظ على كتلة العضلات لدى كبار السن, وذلك لأنها تعتوي علي عنصر تريجونلين ، وهذا العنصر من شأنه أن يكون له القدرة على تعزيز عمل 'الميتوكوندريا'، وهي مصانع الطاقة في خلايانا, مما ينعكس بالتحسن في وظيفة عضلات الجسم.

فوائد صحية للقهوة

والجدير ذكره, أن للقهوة فوائد صحية أخري, حيث أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بإنتظام لديهم خطر أقل من غيرهم للإصابة بمرض السكري أو هشاشة العظام أو حتى مرض مرض الزهايمر ، وذلك بشرط عدم المبالغة في تناولها.

اقرا ايضا: لإطلالة رائعة في عيد الفطر.. أفضل الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة

اقرأ أيضا