مستشفي صحة الافتراضي بالمملكة الأول علي مستوى الشرق الأوسط والأكبر علي مستوي العالم


يُسهل وصول الخدمات الطبية لـ500 ألف مستفيد في أماكنهم تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030

الجمعة 16 فبراير 2024 | 03:52 مساءً
مستشفي الافتراضي
مستشفي الافتراضي
بدرية الودعاني

مستشفي صحة الافتراضي، مستشفي متخصص يستخدم أحدث التقنيات المبتكرة؛ لتوفير خدمات تخصصية ودعم المنشآت الصحية بالمملكة، لاحظ موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم زيادة معدلات البحث عن مستشفيات الصحة الافتراضي، وحرصًا منا علي تقديم أفض الخدمات لمتابعينا وقرائنا الأعزاء سنوضح لكم في السطور القادمة كل ما يدور في أذهانكم حول هذا الموضوع.

مستشفي الصحة الافتراضي يدعم 170 مستشفي حول المملكة ويُقدم 68 خدمة صحية لأكثر من 480 ألف مريض سنويًا

مستشفى الصحة الافتراضي يدعم 170 مستشفى حول المملكة، كما يُقدم المستشفى 18 خدمة صحية تخصصية أساسية، بالإضافة إلى أكثر من 50 خدمة تخصصية فرعية، ويعمل فيه أكثر من 150 طبيبًا وطبيبة بقدرة استيعابية تتجاز 500 ألف مريض سنويًّا.

مستشفي (صحة) الافتراضي يُعد من المبادرات ذات الأولوية في برنامج تحول القطاع الصحي

مستشفى (صحة) الافتراضي يُعد من المبادرات ذات الأولوية في برنامج تحول القطاع الصحي التي تخدم الرؤية، وتعزز ثقافة الطب الافتراضي في الجهات الصحية، وتقدم أفضل الخدمات الصحية الافتراضية على المستوى الوطني والعالمي.

مستشفي صحة الافتراضي نقلة نوعية في تقديم الخدمات الصحية وتتماشي مع مستهدفات رؤية المملكة 2030

مستشفي صحة الافتراضي يعد نقلة نوعية في تقديم خدمات الرعاية الصحية من خلال تطبيق التقنيات الحديثة وتقنيات الرعاية الصحية الافتراضية، ويعتبر هذا الانجاز متماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠‬التي تسعى لتسهيل الوصول للخدمات الصحية لجميع المرضى في جميع مناطق المملكة بأعلى كفاءة ممكنة.

مستشفي صحة الافتراضي يحصل علي الاعتماد الكندي "الفئة الماسية"

حصلت مستشفى صحة الافتراضي على الاعتماد الكندي 'الفئة الماسية' كأول مستشفى افتراضي في العالم يحصل على هذا الاعتماد, بحضور معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح.

مستشفي صحة الافتراضي حقق أعلى درجات الاعتماد الدولي نظير تميزه في تطبيق معايير السلامة وجودة الرعاية للخدمات الصحية الافتراضية

وأشارت وزارة الصحة إلى أن مستشفى صحة الافتراضي حقق أعلى درجات الاعتماد الدولي نظير تميزه في تطبيق معايير السلامة وجودة الرعاية للخدمات الصحية الافتراضية المقدمة من خلال استخدام وابتكار التقنيات الحديثة والإسهام في نقل المعلومة، وتعزيز الخبرة لتحقيق التنمية والاستدامة في القطاع الصحي.

مستشفي صحة الافتراضي الأول على مستوى الشرق الأوسط والأكبر على مستوى العالم

وأكدت أن المستشفي يُعد الأول على مستوى الشرق الأوسط والأكبر على مستوى العالم, حيث يعمل على تسهيل الوصول للخدمات التخصصية ورفع مستوى العدالة الصحية وتحسين تجربة المريض ومرافقيه.

يذكر أن المستشفى الافتراضي يقدم خدمات الرعاية الصحية الافتراضية في عدة تخصصات دقيقة ونادرة للمرضى عن بعد في جميع مناطق المملكة، وذلك لتسهيل وصول الخدمات الطبية للمستفيدين في أماكنهم دون الحاجة لانتقالهم إلى مستشفيات في مناطق أخرى؛ بما يسهم في تحسين جودة الحياة لسكان المملكة؛ تحقيقًا لمستهدفات برنامج التحول في القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

مستشفي صحة الافتراضيمستشفي صحة الافتراضي

مستشفي صحة الافتراضي تهدف إلي سهولة الوصول للرعاية الطبية المتخصصة في الوقت المناسب رغم التباعد الجغرافي

أوضحت وزارة الصحة السعودية ان أهداف مستشفي صحة الافتراضي تتمثل في ما يلي:

🟢سهولة الوصول للرعاية الطبية المتخصصة في الوقت المناسب رغم التباعد الجغرافي.

🟢سد الفجوة في الكوادر المتخصصة والاستفادة القصوى منها على نطاق واسع.

🟢رفع كفاءة الخدمات الصحية المُقدَّمة (من خلال تقديم الدعم والمسانَدَة).

🟢تعزيز الخبرة ونقل المعرفة.

🟢نشر التميز الإكلينيكي.

🟢الابتكار في القطاع الصحي.

المسارات الرئيسية لتقديم الخدمات:

🟢الاستشارات الافتراضية للرعاية الحادة/ الحرجة.

🟢العيادات التخصصية الافتراضية.

🟢اللجان الافتراضية متعددة التخصصات.

🟢الخدمات الافتراضية الطبية المسانِدة.

مستشفي صحة الافتراضيمستشفي صحة الافتراضي

مستشفي صحة الافتراضي يقدم أفضل الخدمات الصحية الافتراضية على المستوى الوطني والعالمي

مستشفي صحة الافتراضي تم تدشينها بحضور معالي وزير الصحة ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية ومساعد وزير الصحة والمدير التنفيذي المكلف لمستشفى صحة الافتراضي.

مستشفي الافتراضيمستشفي الافتراضي

المستشفى يقدم خدماته عن بعد للمستشفيات حول المملكة باستخدام التقنيات الطبية من خلال خدمات تخصصية متقدمة 

و يقدم المستشفى خدماته عن بعد للمستشفيات حول المملكة باستخدام التقنيات الطبية من خلال خدمات تخصصية متقدمة مثل “العمليات المعقدة، الذكاء الاصطناعي، الملاحظة عن بعد، و التدخل الاتصالي” بحيث يمكن اكبر الاستشاريين من تقديم خدماتهم لجميع مدن و محافظات المملكة. 

مستشفي الافتراضيمستشفي الافتراضي

وفي نهاية موضوعنا اليوم يود موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم ان يكون قد أوضح لكم كل ما يدور في أذهانكم عن مستشفي صحة الافتراضي الأفضل في تقديم الخدمات الصحية الافتراضية على المستوى الوطني والعالمي.

مستشفي صحة الافتراضي
مستشفي صحة الافتراضي
مستشفي الافتراضي
مستشفي الافتراضي

اقرأ أيضا