تستهدف 77 ألف طفل دون الـ 15 عام.. أمير جازان يدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمنطقة


الاحد 14 يناير 2024 | 02:33 مساءً
الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان
الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان
واس

قام الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم, بتدشين حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها صحة جازان، حيث أعطى سموه الجرعة الأولى لأحد الأطفال المستهدفين, وذلك في مكتبة، معلناً إنطلاق الحملة.

شرح مفصل بشأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جازان

وخلال مراسم التدشين, إستمع الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز, لـ شرح مفصل من مدير عام صحة جازان الدكتور عواجي بن قاسم النعمى عن الحملة التي تنفذها وزارة الصحة ممثلة بصحة جازان.

المستهدفين من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

حيث تستهدف الحملة تطعيم أكثر من 77 ألف طفل وطفلة بالمنطقة دون سن الـ 5 سنوات على جرعتين خلال الشهرين الحالي والقادم, تستمر كل واحدة منهما على مدي إسبوعين بلقاح شلل الأطفال، وذلك بمشاركة 350 فرقة متحركة بواقع فرقتين لكل مركز رعاية صحية أولية بالمنطقة ، و 180 فرقة ثابتة في مراكز الرعاية الصحية الأولية ، فيما يتم الأشراف على الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بواسطة 20 فرقة من إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية والقطاعات التابعة لها بالمنطقة.

أهمية الحملة

هذا, وقد أكد أمير منطقة جازان,علي أهمية الحملة والدور المهم الذي يقوم به المشاركون والمشاركات في تنفيذها من منسوبي الصحة بجازان، مثمناً الجهود المبذولة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، متمنيًا التوفيق للقائمين على الحملة.

وقد حضر تدشين الحملة, كل من وكيل إمارة منطقة جازان المكلف الدكتور عيسى بن يحي البناوي, ومدير التجمع الصحي بجازان فالح بن ناصر الشهراني. 

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد طبيب يكشف عن الأطعمة المسبب للإصابة بـ السرطان وينصح بتجنبها "تفاصيل"

اقرأ أيضا