بالفيديو.. شاهد طبيب يكشف عن الأطعمة المسبب للإصابة بـ السرطان وينصح بتجنبها "تفاصيل"


السبت 13 يناير 2024 | 11:30 صباحاً
أطعمة تسبب الإصابة بالسرطان
أطعمة تسبب الإصابة بالسرطان
غزيل الخالدي

يعد مرض السرطان من أخطر الأمراض التي تهاجم الإنسان, لذا, يسعي الجميع للحفاظ علي صحته وتجنب الإصابة بمثل هذا المرض, وتجتب الأمور التي قد تتسبب في ذلك, وفي إطار حرصنا في صحيفة السعودي اليوم علي تقديم كل ما يهم متابعينا, نستعرض نصيحة الدكتور عبدالعزيز العثمان أستاذ وإستشاري التربية السريرية في الإبتعاد عن بعض الأطعمة التي تسبب السرطان.

أطعمة تسبب الإصابة بالسرطان

حيث أوضح الدكتور عبدالعزيز العثمان من خلال مقطع فيديو له, عن أن هناك بعض الأطعمة التي ثبتت علميا أنها تسبب السرطان, وقد كشف عنها بالتفصيل, من أجل تحذير متابعية.

وتابع العثمان بقوله ، إن أكثر الأطعمة التي تسبب السرطان هي اللحوم الحمراء المصنعة مثل النقانق والبسطرمة والمرتديلا واللانشون, مشيراً إلي أن هذه اللحوم تستخدم فيها مادة نترات الصوديوم لحفظها وإطالة عمرها والحفاظ على لونها الأحمر, مؤكداً أن تناول هذه المواد الغذائية يسبب السرطان بنسبة 18 %,وعلي أثر ذلك فقد نصح بإستبدالها باللحوم الطازجة.

السبب في أضرار هذه الأطعمة

وأضاف الدكتور عبدالعزيز العثمان خلال مقطع الفيديو, أن إضافة للمواد النشوية والكربوهيدراتية التي تستخدم مادة الاكريلاميد مثل رقائق البطاطس والشيبسي, تتسبب هي الأخري في الإصابة بالسرطان, ناصحاً بضرورة تجنبها.

اقرا ايضا: الموز يحارب الأرق ويحسن من معدلات النوم.. تفاصيل

اقرأ أيضا